اعلان

محافظ أسيوط يعتمد المخطط الإستراتيجي لمدينة الفتح

مكتب محافظ أسيوط
مكتب محافظ أسيوط

اعتمد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، محضر جلسة استماع المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الفتح، وذلك تمهيدًا لإرساله للهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة المهندس علاء الدين عبدالفتاح، واستكمال باقي الإجراءات القانونية واعتماده من وزير الإسكان.

وقال المحافظ، في بيان، إن المخططات الاستراتيجية تأتي ضمن خطة الدولة للتحكم في النمو العشوائي للمباني وتنفيذ اشتراطات البناء وتحسين البيئة العمرانية، ومنع التعدي على أملاك الدولة.

وأوضح إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعداد المخطط الاستراتيجي لمدينة الفتح وتنظيم جلسة تشاور وإستماع للمواطنين وممثلي الهيئات المختلفة وأخذها في الاعتبار خلال إعداد المخطط الاستراتيجي طبقًا للإمكانات المتاحة وبالتنسيق مع الجهات المعنية، ووضع في الاعتبار المشروعات الخدمية وعروض الشوارع التي تحافظ على المكتسبات وتحقق الاستيعاب للكثافة السكانية والمرورية بما يحقق الصالح العام.

وأشار إلى الانتهاء من إجراءات إعداد واعتماد المخططات الاستراتيجية لـ 7 مدن خلال عام 2020، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنفيذًا لرؤية مصر 2030 بتحقيق التنمية المستدامة، ومنع العشوائيات والحد من البناء العشوائي وتخفيف الكثافات المرورية العالية، فضلاً عن استصدار تراخيص بشكل قانوني سليم للبناء في تلك الأماكن.

WhatsApp
Telegram