اعلان

اعتراضًا على الإساءة للرسول.. هايبر ماركت يقاطع المنتجات الفرنسية في قنا (صور)

هايبر ماركت في قنا يقاطع المنتجات الفرنسية بعد إساءة الرسول
هايبر ماركت في قنا يقاطع المنتجات الفرنسية بعد إساءة الرسول

أعلن هايبر ماركت بقنا، عن رفع المنتجات الفرنسية من قوائم البيع، وذلك تضامنا مع حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، بعد الإساءة للرسول، وتصريحات الرئيس الفرنسي.

وقال هايبر ماركت فرشوط، محافظة قنا، عبر حسابه على "الفيسبوك"، إنه سيرفع جميع المنتجات الفرنسية استجابة لحملات المقاطعة، نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون قد أثار الرأي العام في العالم الإسلامي، إثر تصميمه على ما اعتبره حرية الرأي، بعد نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، مما أثار غضب المسلمين ودشنوا هاشتاجات غضب واحتجاج على ما حدث.

تعود أحداث القصة إلى أحد المدرسين بمدارس فرنسا، حيث قام بعرض الرسوم المسيئة التي كان مجلة شارل إيبدو عرضتها سابقا، تحت حجة حرية الرأى، مما أثار غضب طالب مسلم، الأمر الذي انتهى بمقتل المدرس.

وكان الخبير الاقتصادي محمد عبد الرحيم، قال لـ'أهل مصر'، إن هناك دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية في كثير من دول العالم الإسلامي لقيت إقبالا وتجاوبا من بعض المواطنين، موضًحا أن دعوات المقاطعة قد تتسبب في وقوع ضرر اقتصادي لكلا الطرفين، فرنسا والدول المقاطعة، ينعكس مردودها في تراجع حجم مبيعات الشركات المنتجة والمستوردة، أو تراجع في أسعار أسهم بعض الشركات الفرنسية المدرجة في بورصات حول العالم، بعد أن أصبحت العلاقات الاقتصادية أكثر تشابكًا خصوصا في ظل العولمة وأصبح العالم بالفعل قرية صغيرة يصعب فيها تأثر اقتصاد دولة دون أخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024