اعلان

محافظ مطروح يناقش دور الجمعيات الأهلية في حل المشكلات المجتمعية بالمحافظة

مؤتمر دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية بمطروح
مؤتمر دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية بمطروح

شدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على أهمية المشاركة الفاعلة للمؤسسات والجمعيات الأهلية فى كافة نواحى الحياة وما يمس حياة المواطن والحفاظ على كرامته من خلال تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للأكثر إحتياجا، والارتقاء بالخدمات المقدمه له فى القطاعات الرئيسية كالتعليم والصحة والبنية التحتية مع توفير مزيد من فرص العمل للمرأة والشباب وغيرها من المجالات الفاعلة خاصة فى المناطق النائية والمحرومة تحقيقا لاستقرار المجتمع.

جاء ذلك خلال مؤتمرعقد اليوم الأربعاء بمطروح تحت عنوان دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية، بحضور محمد عثمان صالح رئيس مجلس إدارة إتحاد الجمعيات الأهلية ورئيس المؤتمر، ومحمد خيرى عبادة أمين عام اتحاد الجمعيات الأهلية، وعبد الحميد محمد رخا منسق عام المؤتمر، واللواء إدريس مصطفى رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية بمحافظة مطروح ، وفتحى الجمل مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح ، والدكتور سمير النيلى وكيل وزراة التربية والتعليم ، ورؤساء وممثلى الاتحادات الاقليمية الجمعيات الأهلية بمحافظات الوجه البحرى والقناة ومطروح.

وأضاف محافظ مطروح أن ذلك يأتى إيماناً بدور الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى فى المرحلة الحالية، وأهمية توحيد الجهود للمساهمة فى حل العديد من المشكلات التنموية خاصة الاجتماعية والاقتصادية لتحقيق تماسك المجتمع واستقراره ، إدراكاً للمسئولية المجتمعية مع الإرتقاء بالخدمات المقدمة وتوفير حياة كريمة للمواطن فى كافة انحاء الوطن ، وذلك استكمالا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بأهمية بناء الإنسان.. فهو هدف التنمية.. والغاية التى يسعى الجميع من أجلها.

وأيضا إنطلاقاً من أن التنمية تقوم على ثلاثة أضلاع هى: الحكومة.. والمجتمع المدنى..والمواطن وذلك فى علاقة شراكة.. وتكامل والتعاون المتبادل، مشيرا إلى أن ذلك لن يأتى إلا من خلال المشاركة الفاعلة للمؤسسات والجمعيات الأهلية فى كافة نواحى الحياة .. وما يمس حياة المواطن والحفاظ على كرامته من خلال تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للأكثر إحتياجا .. و الارتقاء بالخدمات المقدمه له فى القطاعات الرئيسية كالتعليم والصحة والبنية التحتية..مع توفير مزيد من فرص العمل للمرأة والشباب وغيرها من المجالات الفاعلة خاصة فى المناطق النائية والمحرومة تحقيقا لاستقرار المجتمع.

وأوضح محافظ مطروح أنه هناك عدد من النماذج الناجحة بمطروح كمؤسسة مصر الخير وجمعية الاورمان وسقى الماء و غيرها فى دعم خدمات المواطن و المساهمة مع الجهود الحكومية فى توفير سبل المعيشة الكريمة له فى أقصى التجمعات والنجوع الصحراوية، وذلك من خلال ما تقدمه من خدمات كالقوافل الطبية المجانية ..والمساعدات الانسانية وحفر الآبار وإعادة تأهيل المنازل أو المساهمة فى نفقات الزواج والعلاج لغير القادرين ...أو توفير مشروعات للأهالى خاصة المرأة المعيلة بتلك المناطق من أجل تحقيق الاستقرار الاجتماعى وتوفير مورد إقتصادى لهم.

وأكد محافظ مطروح أنه مع مزيد من تلك الانشطة والأعمال الفاعلة فى خدمة المجتمع .. تؤكد محافظة مطروح على تقديم كافة الدعم وتشجيع تلك المشروعات والمبادرات الهادفة خاصة الإنسانية منها.. لما لها من دور عظيم يبرز مدى التكاتف بين كافة مؤسسات المجتمع .. والتعاون من أجل خدمة المواطن .. مع تأكيد التعاون لتذليل كافة العقبات والمساهمة فى تحقيق التنمية الحقيقية المنشودة لأهلنا بمطروح.

وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع مع تمنيات محافظ مطروح بالخروج بتوصيات فاعلة للمؤتمر تخدم المجتمع وتلبى احتياجات المواطن.

مؤتمر دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية بمطروحمؤتمر دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية بمطروح

مؤتمر دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية بمطروحمؤتمر دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية بمطروح

مؤتمر دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية بمطروحمؤتمر دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية بمطروح

WhatsApp
Telegram