اعلان

وزير القوى العاملة: مستعدون للموجة الثانية لـ"كورونا".. ونعمل على حماية العامل (فيديو)

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إننا في مرحلة أكثر احتياجا إلى مفهوم السلامة وتنمية إحساس السلامة لدى الفرد والعامل ليكون روح ومفهوم السلامة المهنية هو مبدأ يجب الحفاظ عليه بالإدراك للمخاطر المحيطة لدرء تلك المخاطر عن النفس وعن الغير وعن المنشأة ككل، مشيرا إلى أن 'هناك استعدادات مكثفة لموجة كورونا الثانية، ونعمل على مضاعفة الاستعدادات لها لحماية العامل'.

وأكد سعفان، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الدولة خلال الفترة الماضية نفذت العديد من المشروعات القومية الكبرى كان لها دور كبير في القضاء على البطالة وأن المرحلة القادمة في حاجة إلى أن يؤدي كلٌ منا دوره المنوط به للوصول بمصرنا الغالية لمكانتها الحقيقية بمواطنيها وعمّالها الشرفاء.

كان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قد استقبل الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، بشركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر، وتم توزيع شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة.

وتمحور الملتقى حول مفهوم السلامة المهنية وأهدافها والتشريعات الوطنية، وكذلك إدراج مفهوم السلامة لدى المشاركين، وتحليل مخاطر عدم اتباعها.

وتم مناقشة كيفية إدارة الأزمات وطرق التحقق من الحوادث وسرعة اكتشافها، كما تم دراسة طرق رفع مستوى الأداء بالتدريب على أسلوب مطور، كما تم العمل على معرفة طرق إعداد المتدرب لتولي المسؤوليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً