المشرف العام على التحرير داليا عماد

رعب وفزع بين أهالي الأقصر بعد ظهور حشرات "ماصة للدماء".. والطب البيطري يشن حملة مكبرة لمحاربته (فيديو)

أهل مصر
اعلان

شنت مديرية أمن الأقصر بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، حملة مكبرة لقتل حشرات غريبة ظهرت بشارع الصاغة بوسط مدينة الأقصر القريب من طريق الكباش ومعبد الأقصر، والتي أثارت هلع مواطني الأقصر خلال الأيام الماضية ليتم التبليغ عنها رسميا مساء أمس.

وجرى تطهير المنطقة بالكامل بمعرفة الطب البيطري بالمبيدات الحشرية وتم قتل الآلاف من الحشرات، دون أن تصيب أي مواطن، ولم تنقل أي عدوى حاليا لعدم ظهور أي حالات.

كان الدكتور عاطف أحمد، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، قبل سابق، أوضح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحشرة من الزواحف ذات أرجل ماصة للدماء قريبة من فصيلة القراد الذي يصيب المواشي، لكن لم نعلم كيف أتت ويظل مصدرها مجهول.

كان الأهالي بمدينة إسنا جنوب الأقصر، قد رصدوا العام الماضي ظاهرة انتشار حشرة " الخنفساء السوداء "، داخل بعض القرى بالمركز مما تسبب في إصابة المواطنين بالذعر والهلع.

حينها أمر محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا حينئذ بتشكيل لجنة للوقوف على هذه الظاهرة، وأفادت الجهات المختصة بأن هذه الحشرة لا تؤثر على المحاصيل الزراعية، وأن تلك الفترة تعد موسما لتزاوج هذه الحشرات، ما يسبب تزايدا في أعدادها، وأنه لا صحة حول ما تردد عن خطورة تلك الحشرة أو ظهور أي إصابات جسدية.

كما خاضت الأقصر حربًا شرسة ضد النمل الأبيض الذي كان قد اجتاح هو الآخر إسنا في عام 2017 وتسبب في عشرات الخسائر للمنازل.

عاجل
عاجل
«النائب العام» يأمر بحبس 23 متهمًا في حادث قطار طوخ