اعلان

تنكمش حال شعورها بالخطر.. مدير "الطب البيطري" يكشف تفاصيل جديدة عن الحشرة الغريبة بالأقصر (فيديو)

الدكتور عاطف احمد مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر
الدكتور عاطف احمد مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر

انتهت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر من أعمال رش المبيدات في شارع هنري المتفرع من شارع مصطفى كامل بمنطقة شرق السكة وسط مدينة الأقصر، جراء ظهور حشرات غريبة الشكل وانتشرت بكشل هائل بذات المنطق.

وأكد الدكتورعاطف أحمد مدير الطب البيطري في الأقصر، أن الأهالي أبلغوا بوجود حشرات كثيفة، وغريبة في الشوارع بشكل مفاجىء دون أسباب، ما تسبب في حالة من الهلع بين سكان الشارع، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية.

حشرة الأقصر التي أثارت الرعب حشرة الأقصر التي أثارت الرعب وتم قتل الآلاف

وتابع مدير الطب البيطري بالأقصر، أن الغريب وجود الحشرات بشكل كثيف، وأن هذا نوع غير متعارف عليه، ويتواجد في منطقة قريبة من طريق الكباش، ما سبب شكوك في توافد الحشرات من مكان أثري، وأنه بعد فشل القضاء عليها بالمبيدات العادية، تقرر تحضير مركب أكثر تطورا اليوم الثلاثاء، للقضاء على الانتشار الكثيف لتلك الحشرة.

وأضاف مدير بيطري الأقصر لـ'أهل مصر' أن الحشرات بعد فحصها تبين أنها نوع من فصيله 'القراد' الذي يصيب المواشي الماص للدماء، حيث قتلها لا يتم بسهوله، كما أوضح أهالي المنطقة إنها ظهرت منذ 4 أيام ماضية، ويكثر نشاطها ليلاً بينما تختفي قليلا نهارًا.

وأوضح مدير بيطري الأقصر انه من الغريب في ذات الحشرة عند الإقتراب منها تتجمد ولا تتحرك وتبدأ بالانكماش، وعندما يزول الخطر الخارجي تعود إلى طبيعتها وتتحرك كما تشاء، واشاد بالجهود التي قدمتها قيادات مديرية أمن الأقصر.

في ذات السياق أفاد بيان محافظة الأقصر بأن وجود تلك الحشرة يأتي نتيجة لتربية الحيوانات بالقرب من المنازل وعدم الاهتمام بنظافة الأحواش والحيوانات داخلها، كما تم مقاومة الحشرة باستخدام مركبات كيميائية تم رشها للقضاء عليها، وسيتم تكرار التعقيم مرات أخري للتأكد من التخلص من الحشرة وعدم ظهورها مرة أخري.

وتابعت الأقصر في بيان لها أن ظهور هذه الحشرة لا يعتبر ظاهرة وليس لها أي خطورة علي صحة الإنسان، مشدده على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية والنظافة المنزلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة