اعلان

بعد إهانته للقرآن الكريم.. فيديو جديد لتطاول الأستاذ الجامعي بالإسكندرية على النبي وزوجاته

محمد مهدلي أستاذ إهانة القرآن الكريم
محمد مهدلي أستاذ إهانة القرآن الكريم

حصل 'أهل مصر' على مقطع فيديو جديد يظهر فيه الدكتور محمد مهدلي أستاذ علم الاجتماع السياسي بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية في الإسكندرية، التابع لوزارة التعليم العالى، وهو يتطاول على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وزوجاته.

وقال الأستاذ الجامعي، في مقطع الفيديو: 'يقول المسلمون بتفاخر وهو للأسف ليس بتفاخر، بإن محمد تزوّج بتسع نساء في مجتمع بيُعلِي من شأن المرأة والارتباط بإمرأة واحدة أو بحب واحد، فكيف يتسنى لي أنا كطفل إني أتخيل أن القائد محمد هذا تزوج بتسع.. ما هذه الشراسة وما هذه الصورة أو الشخصية دي اللي تمكنت من ذلك، هيتخيلوا إيه وهير سموه بأي صورة! قصصنا التي تُحكى والتي قد يكون لا أساس لها من الصحة أحيانًا هي التي تتسبب في النظرة لشأننا كمسلمين'.

عميد "أصول الدين" يعلق على فيديو الإساءة للقرآن: نُطالب بتطبيق القانون (خاص)

وتابع: 'تفجيرات وقتل في لندن وغيره.. نحن غير سالمين في مجتمعاتنا الإسلامية من مسلمين تحت أي شعارات، دِوَل اتدمرت بفضل الإسلام والخيانة، جبهات وتنظيمات وإرهاب وغيره، كفاية بقى، وكمان عايز تقاطع المنتجات الفرنسية! قاطع بس قبل ما تقاطع رجّع الباسبور بتاعك في دولة الكفر أو مجتمع الكفر كما تُطْلِق عليها.. ماكرون من وجهة نظري لم يغلط، مين بيسئ لمين! فأنا مسلم وبقول الكلام ده'.

وكانت موجة غضب عارمة قد اجتاحت منصات 'السوشيال ميديا' إثر مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع للدكتور محمد مهدلي أستاذ علم الاجتماع السياسي بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية في الإسكندرية، الذي ظهر فيه يتطاول على القرآن الكريم ويسبه أمام طلابه خلال إحدى المحاضرات، وهو ما لاقى اعتراضًا من قِبل الطلاب ونشوب مشادات بينهم وبينه، وقام الطلاب بنشر الفيديو عبر 'السوشيال ميديا' حيث يرون ما ذكره مخالفًا للتعاليم والأمور الدينية الإسلامية.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول حالة من الفوضى داخل المحاضرة بدأت بمقاطعة أحد الطلاب الدكتور مهاجمًا إياه لسبه القرآن الكريم خلال المحاضرة، وذكر البعض بأن الدكتور كان يشرح أسباب حادث الطعن في فرنسا وعلاقته بالدين الإسلامي، فيما ذكر آخرون أنه كان يتحدث حول الزواج قائلًا إنه يجوز للابن أن يتزوج من والدته وأن الإسلام دين معقّد لأنه يُحرّم زواج الابن من والدته فاعترض الطلاب على حديثه وقال أحدهم 'الآية صريحة يا دكتور' ليرد عليه منفعلًا 'بلا آية بلا زفت.. اطلع برة'، الأمر الذي أثار غضب الطلاب واعتراضهم، فأمرهم الدكتور بمغادرة قاعة المحاضرة فورًا، ما دفع الطلاب لنشر مقطع الفيديو المصور عبر منصات 'السوشيال ميديا' مطالبين بمحاكمته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني