اعلان

بعد تصدر "أحمد الطنطاوي" في انتخابات النواب.. هل تشهد جولة الإعادة مفاجآت؟

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

جاء الحصر العددي لنتيجة انتخابات مجلس النواب 2020 بالدائرة الأولى كفر الشيخ وقلين، بتصدر النائب أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب، والمرشح في الانتخابات التشريعية للمرة الثانية، ليخوض جولة الإعادة أمام 5 مرشحين آخرين، وذلك وفقًا لما أعلنته اللجنة المشرفة على الانتخابات بالدائرة.

وتصدر 'الطنطاوي' جولة الإعادة بعد حصوله على 44 ألف و402 صوتًا، تلاه في عدد الأصوات مرشح حزب الوفد باسم عبد المحسن حامد حجازي والذي حصل على 34 ألف و47 صوتًا، ثم المرشح سيد شمس الدين 30 ألف و877 صوتًا، وحصل اللواء مراد جمال محمد القطان على 29 ألف و28 صوتًا، وحصل المرشح ياسر منير عبد الجواد عبد الخالق على 27 ألف و28 صوتًا، بينما حصل المرشح محي الدين فتح الله محمد القطان على 22 ألف و85 صوتًا.

وأثار تصدر 'الطنطاوي' في انتخابات مجلس النواب جدلًا واسعًا بالشارع المصري، حيث لم يكن له نصيب كبير من الحملات الدعائية في دائرته الانتخابية مثل غيره من المرشحين بالدائرة، ورغم ذلك حصد أعلى الأصوات بناءً على الشعبية التي يحظاها لدى قطاع عريض من المصريين بشكل عام، وأبناء دائرته بشكل خاص.

وفاجأ 'الطنطاوي' الجميع بخوضه جولة الإعادة وتصدره من بين 49 مرشحًا بالدائرة، حيث جاء ذلك على عكس ما كان متوقعًا، خاصة من منافسيه بذات الدائرة، الأمر الذي ينبئ بوقوع مفاجآت أخرى خلال ماراثون جولة الإعادة.

وأحمد الطنطاوي نائبًا بالبرلمان عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ، وهو برلماني مشاكس حيث قد اعتاد على إثارة النواب تحت قبة البرلمان، وهو أحد أعضاء 'تكتل 25/30' البرلماني، وكان له مواقف عدة أثارت جدلًا واسعًا بالشارع المصري خلال الفترة الماضية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة