اعلان
اعلان

"تربية سوهاج" تستعرض التطور الجيني لفيروس كورونا وتغير البروتوكول العلاجي

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، جانبا من فعاليات ندوة بعنوان 'مستجدات فيروس كورونا ودور طلاب كلية التربية في الوقاية'، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد، بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، الدكتور خالد عبداللطيف عمران عميد كلية التربية، الدكتور عماد صموائيل وكيل الكلية لخدمة المجتمع، وجمع كبير من طلاب الجامعة، كما حاضر بها الدكتور أسامة رشاد وكيل كلية الطب البشري، والدكتور أحمد النحاس أستاذ الصحة العامة، والدكتورة ندى عبدالمحسن أستاذ المناعة بكلية الطب البشري.

وألقى رئيس الجامعة كلمة خلال فعاليات الندوة طمأن فيها الطلاب على الوضع الراهن فيما يتعلق بمحدودية انتشار الفيروس، وطرق الوقاية المستحدثة منه، مشددًا على عدم ترديد الشائعات فيما يتعلق بانتشار الفيروس، وأكد على تطبيق القانون بحسم لكل من يرتكب عملاً من شأنه إثارة الرعب والذعر في نفوس الطلاب دون دليل أو برهان، مناشداُ الطلاب بضرورة نقل التوعية والاستفادة من فعاليات الندوة لأصدقائهم وذويهم داخل وخارج أسوار الجامعة.

وأضاف عزيز أن إدارة الجامعة تسعى جاهدة لاستكمال العام الدراسي وجهاً لوجه من خلال التعاون الجاد للطلاب بالالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حتى زوال الأزمة بشكل نهائي، موجهاً شكره لكل القائمين على الندوة إعداداً وإلقاءً.

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبداللطيف، إن الندوة نُظمت بالتعاون مع كلية الطب البشري، وتناولت طرق انتقال العدوى وأكثر الفئات تأثراً من حيث درجة الإصابة والمضاعفات، مثل كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة وضعف الجهاز المناعي، كما تطرق إلى الحديث عن الدور التوعوي الذي يلعبه طلاب كلية التربية من خلال التدريبات الميدانية لطلاب المدارس، إلى جانب قيامهم بحث أسرهم علي ضرورة ارتداء الكمامات وغسل اليدين باستمرار ونظافة المنزل وتهويته.

وأوضح الدكتور أسامة رشاد، أن مستجدات فيروس كورونا تلخصت في عدة محاور منها التطور الجيني للفيروس، تغير البروتوكول العلاجي، اعتماد عالمي لنوعية الماسكات المستخدمة ودعمها محليا، مشاركة مصر مع عدد من الدول في إنتاج تطعيم وعلاج فيروسي مخصص لفيروس كورونا.

وفى نهاية الندوة تم فتح باب المناقشات والاستفسارات، بالإضافة إلى منح جوائز مالية لعدد من الطلاب لتجاوبهم مع فعاليات الندوة ونقل الاستفادة لزملائهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً