إصابة 60 طبيبا صيدليا من المنيا بفيروس كورونا.. والنقابة تشكل لجان لمتابعة وصرف تعويضات لأسرهم

الدكتور صلاح خفاجي شهيد كورونا بالمنيا
الدكتور صلاح خفاجي شهيد كورونا بالمنيا

على مدار 10 أشهر شهدت محافظة المنيا وفاة وإصابة عدد من الصيادلة جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد بمختلف مراكز الإقليم التسع، لتقدم نقابة صيادلة المنيا قائمة من شهداء الصيادلة لفظوا أنفاسهم خلال رحلة عملهم بعد إصابتهم بالفيروس.

ما بين شهداء ومصابين سجلت نقابة صيادلة المنيا سجلات تحوي أسماء ضحايا ومصابي فيروس كورونا المستجد، لتستهل رحلتها في تشكيل فرق ولجان من أطباء النقابة لمتابعة الحالة العامة للشهداء قبل وفاتهم ولجان آخرى، شكلت لمتابعة الحالة الصحية للمصابين ممن تم تحويلهم لمستشفيات العزل ومن تم عزلهم منزليا طوال فترة الحجر الصحي حتى تماثلهم للشفاء.

ويقول الدكتور محمد سرحان نقيب صيادلة المنيا، إن محافظة المنيا سجلت 3 وفيات لأطباء صيادلة توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بثلاث مراكز بزمام المحافظ منذ انتشار فيروس كورونا بمحافظة المنيا على مدار الأشهر الماضية وحتى شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف نقيب صيادلة المنيا في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن قائمة شهداء صيادلة المنيا المتوفين جراء إصابتهم بفيروس كورونا ضمت 3 صيادلة من مراكز بني مزار، ملوي، وأبو قرقاص منذ انتشار فيروس كورونا منتصف شهر مارس وحتى الآن من بينهم رئيس وحدة الصيدلة الإكلينيكة بمستشفى بني مزار العام، وأمين اللجنة النقابية بنقابة صيادلة المنيا بمركز أبو قرقاص الدكتور صلاح خفاجي.

واستكمل نقيب صيادلة المنيا خلال تصريحاته، أنه يتم صرف 50 ألف جنيه لأسرة المتوفي من قبل النقابة و50 ألف جنيه يتم صرفها لأسرة المتوفي من قبل الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية.

وأوضح سرحان، أن هناك عدد كبير من الأطباء الصيادلة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد ومنهم من تم نقله إلى مستشفيات العزل ومنهم من تم عزله منزليا، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الصيادلة الذين أصيبوا بفيروس كورونا وتم نقلهم لمستشفيات العزل وتماثلوا جميعا للشفاء بلغ نحو 10 أطباء صيادلة، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 20 ألف جنيه من قبل النقابة لكل مصاب تم تحويله إلى مستشفيات العزل.

وأردف، أن هناك ما يقرب من 60 طبيبا صيدليا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد وتم عزلهم منزليا وتم تماثلهم للشفاء، موضحًا أن النقابة قامت بتشكيل فرق ولجان طبية لمتابعة الحالة الصحية لجميع الأطباء الصيادلة ممن تم عزلهم منزليا ومن تم نقلهم لمستشفيات العزل خلال فترة إصابتهم وحتى تماثلهم للشفاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً