اعلان

مواقف وطرائف الطقس السيئ.. "البط" يسبح في مياه الأمطار بشوارع الإسكندرية (فيديو)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تداول عدد من نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' مقطع فيديو، يظهر فيه مجموعة من البط تسبح في مياه الأمطار بشوارع منطقة العجمي بالإسكندرية، بعد ساعات من تعرض المحافظة لهطول الأمطار الغزيرة والثلوج.

يشار إلى أن الإسكندرية، تعرضت صباح اليوم الجمعة، لهطول أمطار غزيرة وسيول وثلوج وانخفاض في درجات الحرارة، تسببت في غرق الشوارع وتوقف حركة المرور ومصرع 5 أشخاص.

ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، المتوقعة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي أشارت إلى استمرار هطول أمطار غزيرة يومي الجمعة والسبت على فترات متقطعة وعلى مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر ‏واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم: تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، ودم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد