اعلان

فرق من الهلال الأحمر تنتشل 41 سيارة من مياه الأمطار بالإسكندرية (صور)

فرق الهلال الأحمر
فرق الهلال الأحمر

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، انطلاق 3 فرق من الهلال الأحمر، مدربة على الإنقاذ والتدخل أثناء السيول بقوام ١٥ متطوعًا وبواسطة ٦ سيارات دفع رباعي مجهزة بكافة أدوات ومعدات الإنقاذ والسحب وحقائب الإسعافات الأولية، وذلك بناءً على ما أسفرت عنه المتابعة المستمرة للأرصاد والأحوال الجوية بمركز عمليات الطوارئ بالهلال الأحمر المصري من أنباء عن سقوط متوقع للأمطار الشديدة بمختلف ربوع جمهورية مصر العربية.

وأجْلَت فِرق الإنقاذ السريع اليوم، ٤٠ سيارة خاصة بالمواطنين وسحبهم من مناطق تكدس مياه الأمطار بالمحافظة، بالإضافة إلى سحب وانتشال سيارة كانت قد غمرتها المياه وغرقت بشكل كامل.

فرق الهلال الأحمرفرق الهلال الأحمر

واجتاحت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أمطار غزيرة صاحبها برق ورعد أضاء سماءها، وحوّلت الأمطار الشوارع الرئيسية والميادين وأسفل الكباري بمختلف أنحاء المحافظة إلى أشبه ببحيرات صغيرة من المياه، ما أثّر على حركة سير المارة والسيارات.

ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

فرق الهلال الأحمرفرق الهلال الأحمر

وأشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار هطول أمطار غزيرة يومي الجمعة والسبت على فترات متقطعة وعلى مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة، كما أهابت بالمواطنين بتوخي الحذر ‏واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم: تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

فرق الهلال الأحمرفرق الهلال الأحمر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً