اعلان

المعمل الجنائي يفحص أماكن نشوب الحريق بأحداث البرشا بالمنيا.. وقرار بضبط الشاب المتسبب في الأزمة

جانب من الأحداث
جانب من الأحداث

قررت النيابة العامة تحت إشراف رئيس النيابة الكلية بجنوب المنيا في القضية رقم 8291 لسنة 2020 إداري مركز ملوي والخاصة بالأحداث التي وقعت بقرية دير البرشا عقب نشر تعليق من قبل أحد شباب القرية يسئ فيه للرسول الكريم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'.

وأمرت النيابة بندب المعمل الجنائي، بالأدلة الجنائية بالمنيا، لفحص أماكن نشوب الحرائق وتاريخ وسبب حدوثها وتحديد نقطة وبداية ونهاية الحريق وعما إذا كان قد تم استخدام مواد مشتعلة، وفحص كافة المركبات بمحيط الواقعة والتلفيات وسبب حدوثها والأدوات المستخدمة في إحداثها.

كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول قيام الشاب بتدوين تعليق عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' مسيء للرسول وظروفها وملابساتها.

وكان مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، تلقى إخطارًا بقيام بعض أهالي قرية البرشا التابعة لمركز ملوي جنوب المنيا بإثارة الفتنة في القرية؛ وذلك بعد قيام شاب بنشر بوست عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' يسئ فيه للرسول.

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، إلى القرية وتم فرض كردون أمني، وحرر محضر بموجب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً