محافظ أسيوط يلتقي وكيل وزارة الأوقاف لاستعراض خطة تطوير المساجد

محافظ أسيوط ووكيل وزارة الأوقاف
محافظ أسيوط ووكيل وزارة الأوقاف

التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط ، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظة لاستعراض خطة الأوقاف في تطوير وتجديد المساجد بقرى ومراكز المحافظة مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء، جهود مديرية الاوقاف خلال الاشهر الماضية بالاضافة الى استعراض الخطة المستقبلية لافتتاح المساجد التي تم الانتهاء من تطويرها وترميمها بمعرفة وزارة الأوقاف والجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية للاهالى بالقرى والنجوع.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة يوجد بها 5687 مسجدًا حكوميًا على مستوى المحافظة، لافتا إلى أنه تم تجديد ما يقرب من 102 مسجد بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه خلال عام معلناً دعمه الكامل لتطوير المساجد بالمحافظة وتجديد البعض الاخر وفقا لخطة وزارة الأوقاف.

وثمّن "سعد"، مجهودات المواطنين في المشاركة المجتمعية لإقامة الصروح الدينية في جميع أرجاء المحافظة وأن تصبح تلك المساجد منارات إسلامية تثقيفية تساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة لافتا أن بناء مصر وتنميتها لن يحدث إلا بتعاون الجميع والوقوف معاً يداً واحدة مؤكدا أهمية تطبيق كافة الاشتراطات الوقائية ودورها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram