اعلان

رئيس جامعة سوهاج يُتابع الاستعدادت النهائية لافتتاح قسم جراحة القلب والصدر

القسم من الداخل
القسم من الداخل

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، قسم جراحة القلب والصدر بمبنى الحالات الحرجة بالمستشفى الجامعي بالحرم القديم، وذلك لمتابعة اللمسات الأخيرة قبل افتتاحه، للتأكد من جاهزيته بعد تطويره وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية والتصميمات الهندسية الحديثة، بتكلفة بلغت 22 مليون جنيه.

وقال رئيس الجامعة، إن القسم يعد طفرة كبيرة في مجال الرعاية الصحية بمحافظة سوهاج، من خلال تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة، موضحاً أن تكلفة التجهيزات بلغت 22 مليون جنيه منهم 16 مليون و 500 الف جنيه دعم من البنك الأهلي المصري، و5 ملايين و500 الف من الجامعة.

وأشار "عزيز"، إلى أن الجامعة تولي اهتماماً بالغاً بالمستشفي الجامعي، فيما يتعلق بتطوير العيادات الخارجية والإستقبال، وتقديم خدمات طبية عالية المستوى مع توفير معاملة إنسانية تليق بالمرضى.

ومن جانبه أوضح الدكتور أيمن عبدالغفار، أن القسم يقدم عددًا من الخدمات الطبية المتخصصة في مجال جراحة القلب المفتوح، وتغير الصمامات، وترقيع الشرايين، وجراحات القلب للأطفال، وجراحات مرضى الصدر والمناظير، مشيراً إلى أن القسم سيبدأ تجريبيا من يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر ديسمبر المقبل ٢٠٢٠م.

جدير بالذكر أن القسم يضم ٤ أسرة لرعاية ما بعد القلب المفتوح، و ٥ أسرة للرعاية المتوسطة، وقسم داخلي مجهز بـ ١٠ أسرة تناسب احتياجات مرضى القلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يكلف «مدبولي» بتشكيل حكومة جديدة