اعلان

مساكن الجمهورية.. عمائر الحكومة بالغربية تسقط في مستنقع الصرف (صور)

مساكن الجمهورية
مساكن الجمهورية

تزايدت وتفاقمت أزمة البنية التحتية بمدينة المحلة الكبرى، محافظة الغربية، حيث تحولت بعض مناطق المحافظة لمنازل عائمة أعلى برك الصرف الصحى، الذى أكل فى عظامهم، وأثر فى صحة أطفالهم، وشكل بيئة غير أمنه وغير صحية، فى ظل زمن الكورونا، حيث تتنافى الحالة التى وصل أهالى تلك المناطق مع الآدمية والإنسانية، وعلى سبيل المثال لا الحصر، منطقة مساكن الجمهورية، والتى تشكل نقطة سوداء فى قلب المدينة العمالية، كمثيلاتها من المناطق، التي لم يصلها قطار التطوير.

مساكن الجمهوريةمساكن الجمهورية

يقول 'علاء ربيع' أحد سكان مساكن الجمهورية، تعد المنطقة من أهم المناطق الحيوية بالمحلة الكبرى، والتي تسكنها طبقة محدودي الدخل، الذين اشتروا وحدات سكنية في عمائر الحكومة، والمسئولة عن صيانتها وصيانة مرافقها ، إلا أنه مع تسديد الأقساط سقطت تلك المنطقة من المسئولين سهوا تتحول لبرك ومستنقعات واستشرى فيها القمامة والأمراض. وتتحول بالوعة صرف كبرى.

مساكن الجمهوريةمساكن الجمهورية

وأضاف 'ربيع': تحولت حياتنا إلى جحيم، والمسئولين لا نسمع ولا نرى ولا نتكلم، ومصير مئات الشكاوى ان لم تكن الالاف في أدراج المكاتب.

مساكن الجمهوريةمساكن الجمهورية

فيما تقول 'رقية انيس'، إحدى قاطنات مساكن الجمهورية 'بدل من زراعة محيط العمائر بالنباتات العطرية، نبت الهيش والبوص، لتتحول الممرات مصارف لمياه المجارى، فما نصرفه من البيوت نجده فى الشارع، وتصبح رحلة الخروج من المساكن فى كل صباح بمثابة حصة لممارسة الأكروبات، والتنطيط على قطع من الحجارة، فمن لم يسقط فى الصباح سقط لدى عودته مساء'.

مساكن الجمهوريةمساكن الجمهورية

وتابعت 'أنيس': 'يهاجمنا الناموس والذباب من كل حدب وصوب، بينما سكنت الفئران والزواحف مداخل العمائر بل هاجمتنا فى شققنا، مما يتسبب فى الرعب لدى أطفالنا، نناشد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى ورئيس مدينة المحلة الكبرى، انقاذنا من مستنقع القذارة التى سقطنا فيه'.

مساكن الجمهوريةمساكن الجمهورية

وعلى الجانب الآخر قال اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، إن المنطقة موضوعة على رأس أعمال التطوير والتجميل التى ستشهدها منطقة مساكن الجمهورية والوزارية، وذلك وفق رؤية تستهدف مشاركة المجتمع المدني في التجميل والتطوير لعدد من المناطق لخلق بيئة بصرية جمالية.

وأشار إلى عمل تنسيق مع كافة القطاعات من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز والاتصالات، بالإضافة إلى تشكيل لجنة متخصصة من الإدارة الهندسية بمجلس المدينة والأحياء للإشراف العام على عملية التطوير.

مساكن الجمهوريةمساكن الجمهورية

وأوضح رئيس المدينة أن أعمال التطوير بالمنطقة تتضمن عدة مراحل لعدد من الشوارع وذلك بعمل إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى وعمل بالوعات جديدة لمياه الأمطار ومد خطوط شبكات الاتصالات وصيانة و دهانات أعمدة الإنارة، وكذا صيانة الأرصفة ودهان البلدورات وتشجير وزراعة الأحواض ودهان واجهات العمارات السكنية ، ورفع الإشغالات بالطرق العامة ، ورفع تراكمات القمامة أولًا بأول للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري .

مساكن الجمهوريةمساكن الجمهورية

مساكن الجمهوريةمساكن الجمهورية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل