اعلان

20 صورة ترصد احتفالات "الصوت والضوء" في الأقصر باليوم العالمي لذوي الإعاقة

الصوت والضوء بالأقصر
الصوت والضوء بالأقصر

أقامت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية بمنطقة الكرنك بمحافظة الأقصر، عرض مجاني باللغة العربية، مساء الخميس، ذلك في إطار احتفالات العالم باليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة، وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد العزيز رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة.

وقد حضر اللواء عماد ابو العزايم نيابة عن المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الاقصر وممثلي وزارة التربية والتعليم، ووزارة التضامن الاجتماعي والعديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وكان في استقبالهم حاتم الصغير مدير عام الصوت والضوء و مصطفي الصغير مدير عام معابد الكرنك والمشرف العام على طريق الكباش.

وأكد لـ'أهل مصر' إنه أبدي الزوار من ذوي الإعاقة سعادتهم بهذة الاحتفالية التي تنظمها شركة مصر للصوت والضوء للعام الثالث على التوالي، وبلغ عدد الحاضرين حوالي 250 زائر شاهدوا عرض الصوت باللغة العربية.

وأضاف حاتم الصغير مدير عام منطقة الصوت والضوء بالكرنك، أن يعتبر هذا تقليد تتبعه الشركة كل عام لاستقبال ذوى القدرات الخاصة والجمعيات ودور الرعاية الخاصة بهم ومرافقيهم لحضور عروض الصوت والضوء مجانا والاحتفال بهم بين أحضان الحضارة المصرية القديمة، وقد تم دعوة العديد من دور الرعاية والجمعيات الخاصة بمتحدى الإعاقة، لافتًا إلى أن الاهتمام بهذه الفئة المجتمعية المهمة ضرورة مجتمعية وواجب وطني.

وأكد 'الصغير' أن الصوت والضوء يهتم دائما بتوفير كافة السبل لراحة هذه الفئة لاستقبالهم في مناطق الصوت والضوء، حيث تم توفير كراسي متحركة مجانية لرواد عروض الصوت والضوء من ذوى القدرات الخاصة وكبار السن، وتم الإحتفال وسط ارتداء الكمامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن اليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة قد خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 والذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام لزيادة فهم قضايا الإعاقة والتوعية بأهمية حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز