اعلان

انتخابات مجلس النواب.. تأخر فتح 20 لجنة في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكدت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة جولة الإعادة في انتخابات النواب بالشرقية، تأخر فتح 20 لجنة عن موعد الافتتاح في الساعة التاسعة صباحا نظرا لتأخر وصول القضاة.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عقد اجتماعاً مع أعضاء غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والمُشكلة من كافة الجهات المعنية، للاطمئنان على الاستعدادات النهائية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020م.

شدد "غراب"، على أعضاء الغرفة بالتواصل مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة الإنتهاء من تجهيز المقار الانتخابية وتأمينها وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمام الجهات المنوط بها الإشراف على العملية الانتخابية والاطمئنان على الانتهاء من تجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة ليخرج المشهد الإنتخابي في جولة الإعادة بصورة مشرفة تليق بمحافظة الشرقية.

أكد المحافظ ضرورة المتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان الانتخابية والتأكد من توافر كافة الاحتياجات الإدارية داخل المقار الإنتخابية وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام اللجان الانتخابية وتحديد علامات للناخبين للوقوف عليها والإدلاء بأصواتهم مع مراعاة المسافات البينية للحد من التجمعات.

وقال المحافظ، إن المشاركة في الإنتخابات يُعد واجباً وطنياً واستحقاقاً دستورياً وحق من حقوق الإنسان يتطلب مشاركة الجميع لاستكمال النهج الديمقراطي الذي تنتهجه البلاد والحرص على إتاحه المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار.

أكد محافظ الشرقية أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام في حاله انعقاد دائم وتواصل بشكل مستمر مع غرف العمليات الفرعية لتذليل أي عقبات او مشكلات خلال يومي الانتخابات.

وطالب المحافظ المواطنين بالنزول والمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم ، لافتاً إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت في محافظة الشرقية 4 ملايين و427 ألف و375 ناخب وناخبه يدلون بأصواتهم أمام 1597 لجنة فرعية بمختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد