اعلان

مصدر في "قنا العام" عن واقعة إصابة رضيعة بالعمى: من عامين ووالدها أهملها بعد خروجها من الحضانة

مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام

قال مصدر بمستشفى قنا العام، عن واقعة فقدان بصر رضيعة، داخل قسم الحضانات أنها منذ عامين ولكن النيابة بدأت تحقيقاتها في تلك الأيام

وأضاف المصدر إن الواقعة بدأت في عام 2018 عندما استقبل قسم الحضانات بمستشفى قنا العام، رضيعة ولدت بعد 7 أشهر فقط من الحمل وجرى وضعها على جهاز تنفس صناعي لمدة شهر كامل، مشيرا إلى أنه من مضاعفات وضع الطفل داخل حضانات التنفس الصناعي لمدة طويلة يسبب حدوث انفصال في الشبكية، وذلك ما جعل الأطباء في الحيرة بين أمرين إما المحافظة على حياة الطفلة بوضعها داخل الحضانة أو إخراجها والتسبب في وفاتها.

وتابع المصدر أن الطبيب المختص بالحالة أعد تقريرا طالب فيه ولي الأمر بعرض الطفلة على أخصائي لفحص قاع العين، خاصة وأن من المضاعفات حدوث انفصال شبكية لطفل من كل ألف، إلا أن ولي الأمر أهمل في ذلك، بتحرير محضر منذ ذلك الوقت وبدأت النيابة التحقيق في الواقعة.

وقررت النيابة العامة بقنا، إخلاء سبيل 5 أطباء بضمان مالي 5 آلاف جنيه، بعد استدعائهم للتحقيق معم في واقعة فقدان بصر رضيعة عقب دخولها قسم الحضانات بمستشفى قنا العام.

كانت البداية عندما تقدمت أ.ج، ربة منزل بتحرير بلاغا في النيابة تتهم فيه أطباء مستشفى قنا العام بالإهمال لتسببهم في فقدان بصر رضيعتها، حيث أنها وضعت توأم ودخلت الطفلة الحضانة بحالة صحية جيدة وفجأة أصيبت بالعمى.

وأوضح تقرير الطب الشرعي أن الطفلة مصابة بضمور في الشبكية، أدى إلى إصابتها بفقدان بصرها في العينين، تم استدعاء الأطباء على إثرها لسماع أقوالهم، وجاري استدعاء أطباء آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة