اعلان

انطلاق المرحلة الأولى لحملة حقك تنظمي في البحيرة (صور)

مبادرة حقك تنظمي بالبحيرة
مبادرة حقك تنظمي بالبحيرة

انطلقت فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار 'حقك تنظمي' خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري.

وهدفت الحملة رفع الوعي الصحي للشرائح العمرية والمجتمعية المختلفة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل، وذلك بالتنسيق مع العديد من الشركاء مثل مديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والأزهر الشريف والكنيسة المصرية والجمعيات الأهلية والمحليات والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان و مجمع إعلام دمنهور.

كما تم تنظيم بعض المعارض للمشغولات بنوادي المرأة وتهدف المبادرة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان والمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة وكذلك تنفيذ ندوات إعلامية توعوية.

مبادرة حقك تنظمي بالبحيرة مبادرة حقك تنظمي بالبحيرة

وصرح الدكتور محمود طلحة - وكيل وزارة الصحة ان إجمالي المنتفعات من تقديم الخدمة الطبية في الثلاثة أيام الأولى من الحملة بلغ ١٧١٠٩ منتفعة ( ١٣٠٣١ حاصلات على وسائل تنظيم الأسرة و عدد ٢٣٠٠ كشف النساء و ٧١٥ متابعة حمل و ١٠٦٣ كشف سونار )، بالاضافة الى ١٨٩٢ كشف باطنه و ١٩٦٨ كشف أطفال بالإضافة إلى خدمات طبية أخري من خلال العيادات المتنقلة

مبادرة حقك تنظمي بالبحيرة مبادرة حقك تنظمي بالبحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً