اعلان

يشتهر بالأعشاب الطبيعية لعلاج الأمراض.. سوق ليبيا بمطروح قبلة السائحين الأجانب والعرب (صور)

سوق ليبيا بمطروح
سوق ليبيا بمطروح

يعتبر «سوق ليبيا» بمدينة مرسى مطروح هو إحدى أكبر المزارات التي تميز المحافظة ، حيث يتوافد عليه كل من يزور السوق من السائحين الاجانب والعرب والمصريين طوال العام لشراء مستلزماتهم .

ويقع «سوق ليبيا» التجاري في غرب مدينة مرسى مطروح، ويبعد عن وسط المدينة بشارع الإسكندرية الرئيسي بنحو 2 كم ، وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى وجود واستيراد أهالي مطروح منتاجاتهم منذ عشرات السنين من الجارة الشقيقة ليبيا، وعند وصول الليبيين لمطروح يقومون بفرش هذه المنتجات بتلك المنطقة التي سميت بسوق ليبيا ، وحدث تطوير للسوق علي مدار السنوات الأخيرة بعد نشوب النار فيه في 2013 .

سوق ليبيا بمطروح سوق ليبيا بمطروح

الأعشاب وزيت الزيتون

وتميز منتجات سوق ليبيا بالأعشاب الطبيعية لمطروح وهي زيوت الزيتون والزيتون والنعناع الصحراوي واللوز ، أكثر المنتجات طلبًا من قبل السائحين والأهالي على «سوق ليبيا'»، وهذه المنتجات يشتهر بها السوق عن غيرها في تلك المنتجات بانخفاض الأسعار.

وقال عرفه السيد ، صاحب أحد محال العطارة بسوق ليبيا التجارية، إن من أشهر منتجات العطارة المطلوبة في الأسواق والتي يقبل عليها مترددي السوق ، عشب « الشيح » وهو أحد الأعشاب التي تستخدم في نزول الحصوة والاملاح ، ويليها عشب « حلفه بر » الذي يستخدم للقولون العصبي .

وأضاف عرفة أن من ضمن الأعشاب التي يكون عليها إقبال، والشهيرة بسوق ليبيا حلف ارنب وهي مشهورة في ليبيا لعلاج القرحة والاثني عشر ، وعشب ورق الخبيزة ، بالاضافة الي الحنضل الناشف لمرضى السكر، وعسل النحل الجبلي والصحراوي، وجميع أنواع الزيوت الصحراوية وكريمات البشرة والشعر المستوردة ، وكذلك زيت الزيتون السيوي، وخلطة البهارات.

سوق ليبيا بمطروح سوق ليبيا بمطروح

وأشار ياسر محمود ، لديه محل بالسوق، أن من أكثر منتجات مطروح المطلوبة في الأسواق، وهو الطمي المغربي، الذي يعالج ويزيل النمش والتلفيات في جلد الوجه، ويحتاج لسوق ليبيا الي التسويق الجيد نظرا الشهرة التي يمتلكها من نصف قرن وهو لم يقوم الجهاز التنفيذي بعمل تطورات تواكب شهرة السوق

الملابس المستوردة

وعن الملابس المستوردة بسوق ليبيا التجارية، يعد السوق في السابق بيع الجملة القطاعي للاحذية الرياضية والماركات العالمية يتم تصديرها من ايطاليا علي ليبيا ثم مطروح ليكون مركزًا مهمًا لبيع الأحذية والملابس المستوردة للقاهرة والاسكندرية وباقي محافظات الجمهورية .

سوق ليبيا بمطروح سوق ليبيا بمطروح

سوق ليبيا بمطروح سوق ليبيا بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من إيفرتون