اعلان

"لحظات الرعب والنار".. ماذا حدث بحريق ميناء الإسكندرية الهائل في 7 ساعات؟ (فيديو وصور)

حريق ميناء الإسكندرية
حريق ميناء الإسكندرية

خلال الساعات القليلة الماضية، شهد ميناء الإسكندرية، حالة من الذعر والرعب والقلق، إثر إندلاع حريق هائل فى مبنى مكون من ٥ طوابق، يسمى 'مخزن روما'، بشكل مخيف نتيجة ارتفاع ألسنة اللهب وتصاعد الأدخنة بشكل كثيف، وسط مخاوف من أن تمتد النيران إلى المباني المجاورة الممتلئة بالبضائع وغيرها من أشياء ثمينة.

وعلى مدار 7 ساعات، ظل رجال الحماية المدنية بجميع معداتهم، بالتعاون مع فريق من قوات البحرية، يحاولون السيطرة على الحريق، إلا أن الحريق كان ضخمًا وظلت النيران مشتعلة، حتى تسبب النيران فى انهيار أجزاء من الطابقين الثالث والرابع من شدة الحريق، وفى ظل محاولة إخماد النيران، جرى إخلاء المنطقة المجاورة للمخزن؛ نظرًا لتهالك المبنى، خوفا من الانهيار المفاجئ للمبنى وكذلك خوفا من امتداد النيران للمباني المجاورة.

حريق ميناء الإسكندريةحريق ميناء الإسكندرية

ووصل فريق من أعضاء نيابة غرب الإسكندرية الكلية، مساء أمس الاثنين، إلى ميناء الإسكندرية البحري، لمعاينة حريق 'مخزن روما' ومتابعة جهود إخماد النيران.

وأمرت النيابة، بندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق، لمعرفة أسبابه، وتحديد بدايته ونهايته، وتشكيل لجنة 'فنية - هندسية' لمعاينة المبنى فور تبريده أثار النيران.

واستعجلت النيابة العامة، تحريات المباحث حول الواقعة، ومدها بتقرير الحماية المدنية، وحصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك التابع لها المخزن، في حضور شرطة الميناء، والجهات الأمنية، ولا زالت التحقيقات جارية مع العاملين في المخزن، للوقوف على وجود شبهة جنائية من عدمه.

حريق ميناء الإسكندريةحريق ميناء الإسكندرية

وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، في بيان صادر عنها، أنه في تمام الساعة 15.50 من مساء أمس، حدث اندلاع حريق بالطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك (مخزن روما) موضحة أن المخزن مكون من أرضي وأربع طوابق على مساحة 1300 م2 تقريباً بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية ومخزن به بضائع.

وأوضح البيان أنه في تمام الساعة 16.00 تم وصول سيارات الحماية المدنية وبدء التعامل مع الحريق وتمت الاستعانة بسيارات الإطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الإسكندرية، وتم التعامل مع الحريق بإجمالي عدد 16 سيارة إطفاء.

حريق ميناء الإسكندريةحريق ميناء الإسكندرية

وأضاف البيان، أنه تم إخلاء المنطقة المجاورة له نظراً لتهالك المبنى وقد حدث سقوط أجزاء من الدورين الثالث والرابع مع الاستمرار في مكافحة النيران والسيطرة عليها ولا يوجد خسائر بالأرواح أو المعدات ولم يحدث أي انفجارات وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق ومعرفة الأسباب بمعرفة شرطة الميناء والجهات الأمنية.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن ميناء الإسكندرية البحري، أمس، إخطارًا من قسم شرطة الميناء، يفيد نشوب الحريق، ومحاولات السيطرة عليه وتبريد آثارة قبل تمدُده لأماكن أخرى، حيث شوهدت الأدخنة وألسنة اللهب تتصاعد بكثافة لمدة 7 ساعات.

حريق ميناء الإسكندريةحريق ميناء الإسكندرية

و بإنتقال الشرطة، رفقة الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، إلى موقع الحريق، تبين اندلاعه في الطابق الثاني، داخل مخزن تابع لمصلحة الجمارك، مكون من دور أرضي و4 طوابق علوية، ويقع على مساحة 1300 م2، وبداخله بضائع.

وتبين من الفحص أن المخزن قديم ويضم بضائع عامة، وأخرى مهملة، ومستحضرات تجميل، وغيرها، ولم يؤثر الحريق على حركة الملاحة البحرية، وتحرر محضر بالواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً