اعلان

الحصة بـ 25 جنيها.. نار أسعار مجموعات التقوية تلتهم جيوب أولياء الأمور بالشروق (فيديو وصور)

اشتكى عدد من أولياء الأمور من ارتفاع سعر مجموعات التقوية في المدارس التابعة لإدارة الشروق التعليمية، دون مراعاة أو النظر إلى مستواهم المعيشي الصعب، خاصة فى ظل أزمة جائحة كورونا والعزلة في المنازل وفقدان مصدر رزقهم بشكل كامل.

يقول ربيع إبراهيم، ولي أمر طالبتين بمدرسة هدى الشعراوي المشتركة التابعة لإدارة الشروق التعليمية، إن لديه ابنتان واحدة فى الصف الأول الابتدائي والثانية فى الصف الرابع الابتدائي وتتخطى مصروفاتهم لمجموعات التقوية 1000 جنيه فى الشهر الواحد، مضيفًا: 'الحصة الواحدة يتراوح سعرها ما بين 20 و25 جنيه للمادة الواحدة وكل بنت بتاخد حصة واحدة فى عدد 5 مواد'.

أولياء الأمور أحد أولياء الأمور المتضررين

وعبّر عبد الهادي سعد، أحد أولياء الأمور، عن استياءه الشديد بسبب ارتفاع سعر مجموعات التقوية، قائلًا: 'أنا عامل باليومية لمّا أدفع كل يوم 20 جنيه للحصة الواحدة أجيب منين.. لو في فلوس ماشي بس أنا يوم أشتغل و4 لا، مفيش شغل وياريت السادة المسؤولين يخفضّوا سعر المجموعات شوية ويبصوا لنا بعين الرحمة'.

فيما يقول عبد العظيم ناصر، أحد أولياء الأمور: 'أنا برجع من الشغل بعد المغرب ويادوب اليومية بتكفيني أكل وشرب عشان مش كل يوم بشتغل، وابنى بياخد مني في الأسبوع 150 جنيه لمجموعات التقوية غير مصاريفه الشخصية'، مضيفًا: 'أتمنى من المدرسة تخفيض أسعار المجموعات عشان والله معناش'.

أولياء الأمور أحد أولياء الأمور المتضررين

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارًا وزاريًا بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية خلال العام الدراسي المقبل 2021/2020، ونص القرار على أن مجموعات التقوية ستكون اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، وذلك بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسي بتلك المواد ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها في لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.

وبموجب القرار ستكون المدة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين في الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويتم مراعاة أن تكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة، كما نص القرار على أن مدير الإدارة التعليمية المختص ومجلس أمناء الإدارة يتولون تحديد مقابل اشتراك طلاب الشهادات (المحلية/ العامة) في الحصة الواحدة، بينما يتولى مدير إدارة المدرسة ومجلس أمناء المدرسة تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل، مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى (10 جنيهات) والحد الأقصى (85 جنيه).

أولياء الأمور أحد أولياء الأمور المتضررين

أولياء الأمور أحد أولياء الأمور المتضررين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً