رئيس مصلحة الجمارك يتفقد آثار حريق مخزن روما بالإسكندرية (صور)

جولة رئيس الجمارك
جولة رئيس الجمارك
كتب : اهل مصر

تفقد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، اليوم الثلاثاء، آثار الحريق الذي اندلع فى مبنى مخزن روما بميناء الإسكندرية مساء أمس الإثنين، وتمت السيطرة عليه في ساعة متأخرة من صباح اليوم.

وكلف رئيس مصلحة الجمارك لجنة من المختصين بجمارك الإسكندرية للانتقال فورا لمقر الحادث ومتابعة التطورات والتعاون والتنسيق مع الدفاع المدنى وأجهزة هيئة ميناء الإسكندرية والجهات المعنية للسيطرة على الحريق وتقليل الخسائر والقيام بحصرها.

وأثنى نجم خلال زيارته لموقع الحريق على الجهود العظيمة التي بذلها رجال الدفاع المدني والقوات البحرية في سبيل السيطرة على الحريق والمحافظة على الأرواح وسط الظروف الجوية السيئة بالأمس.

كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة آثار الحريق وموافاته بتقرير عاجل وشامل حول الأضرار الملحقة لسرعة معالجتها واستعادة العمل بالمخازن، وضمان عدم تكرار مثل تلك الحوادث.

وقال رئيس مصلحة الجمارك إن المخزن الذى نشب فيه الحريق مبنى قديم مكون من دور أرضي وأربع طوابق على مساحة 1300 م2 تقريبًا بالمنطقة الثانية بميناء الاسكندرية، ويخضع للتطوير فى الوقت الحالى، ويحتوى المخزن على كمية من المهملات والرواكد الخاصة بالتنازلات والمضبوطات من الأقمشة والملابس والبطاطين والسجائر والتبغ وقطع غيار السيارات ومستحضرات التجميل والهواتف المحمولة والبضائع الأخرى.

وتابع 'لا يحتوى المخزن على أي كمية من المواد الخطرة، وأن مصلحة الجمارك تقوم بالتعاون مع الجهات المختلفة للتخلص من هذه المهامل والرواكد إما بالبيع عن طريق المزاد، أو إعدامها إذا كانت غير صالحة للاستخدام، وإنه يوجد بميناء الإسكندرية 4 مخازن تابعة لمصلحة الجمارك لتخزين الرواكد والمهمل منها مخزن 27 ومخزن 34 ومخزن ( ث ) ومخزن روما'.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أنه تم إبلاغه بنشوب الحريق في الساعة الثالثة و45 دقيقة من مساء أمس الإثنين بالدور الثاني العلوى بمخزن روما داخل ميناء الإسكندرية، وأن الموظفين عندما لاحظوا وجود دخان حاولوا التعامل بطفايات الحريق الموجودة بالمبنى ولكن نظرا لكثافة الدخان وصعوبة السيطرة عليه تم الاتصال

جولة رئيس الجماركجولة رئيس الجماركبالحماية المدنية واستدعاء سيارات الحريق التابعة للحماية المدنية وكذا سيارات الإطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الإسكندرية بإجمالي عدد 16 سيارة إطفاء وصلت لمكان الحريق في تمام الرابعة مساء وبدأت فى التعامل مع الحريق.

جولة رئيس الجماركجولة رئيس الجماركوأضاف أنه قد تم إخلاء المنطقة المجاورة له نظرًا لتهالك المبنى وسقطت أجزاء من المبنى وتمت مكافحة النيران والسيطرة عليها وأنه لا يوجد خسائر بالأرواح أو المعدات ولم يحدث أي انفجارات.

جولة رئيس الجماركجولة رئيس الجمارك

جولة رئيس الجماركجولة رئيس الجمارك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الإسرائيلي: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول تل أبيب