المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فى يوم الوفاء.. أبناء بورسعيد يكرمون اسم الفنان الراحل محمود ياسين

أهل مصر
الطوبجى يبدع فى بورتريه لللفنان محمود ياسين
الطوبجى يبدع فى بورتريه لللفنان محمود ياسين

أكد المخرج البورسعيدي والمستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد محمد الدسوقي، أنه سوف يتم تكريم أسرة الفنان محمود ياسين يوم 24 ديسمبر الحالي؛ ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، مشيرا إلى أن التكريم سيشمل مجموعة من الدروع تبرعت بها بعض الهيئات الحكومية والنقابات ببورسعيد.

وأطلق "الدسوقي" على يوم الاحتفال "يوم الوفاء"، مشيرا إلى أن هذا التكريم من أبناء بورسعيد لابنهم البار الراحل الفنان محمود ياسين، موضحا أنه سوف تقام احتفالية خاصة تكريما للراحل وأسرته.

الطوبجى يبدع فى بورتريه لللفنان محمود ياسينالطوبجى يبدع فى بورتريه لللفنان محمود ياسين

ومن جانبه، أكد الفنان التشكيلي أحمد الطوبجي، الانتهاء من تخطيط اللوحة المعدنية التي سوف تعلق بإحدى الشوارع التي سيتم إطلاق اسم الفنان الراحل ابن المدينة الباسلة محمود ياسين عليها.

وأضاف "الطوبجى" فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه صمم بورتريه للفنان محمود ياسين اهداء لوحه ولأسرته؛ مضيفا أن ابن المدينة الباسلة لم يرحل من قلوبنا أبدا، وأنه نال شرف عمل "البورترية" واللوحة الخاصة بشارع "محمود ياسين"، مشيرا إلى أن هذا العمل الفني الذي قام به نابع من "القلب" وهو أقل شيء يمكن تقديمه لذكرى ياسين.

الطوبجى يقوم بتخطط لافته شارع محمود ياسينالطوبجى يقوم بتخطط لافته شارع محمود ياسين

وكانت قد كشفت الفنانة رانيا محمود ياسين عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، عن تكريم اسم والدها عملاق التمثيل الراحل بإطلاق اسمه على أحد الشوارع في محافظة بورسعيد.

ونشرت رانيا محمود ياسين لافتة مكتوب عليها اسم والدها، وعلقت قائلة: "شكرا لسيادة المحافظ اللواء عادل غضبان، وشكرا لأهالي بورسعيد الكرام لتكريم ابنهم البار العاشق لمدينته بورسعيد النجم محمود ياسين، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته في الفردوس الأعلى مع الأبرار والصديقين والشهداء".

الفنان التشكيلى احمد الطوبجىالفنان التشكيلى احمد الطوبجى

عاجل
عاجل
وزير التعليم ينشر صور أغلفة مجلدات المفاهيم للثانوية العامة قبل طرحها إلكترونياً