اعلان

بكفالة 2000 جنيه.. إخلاء سبيل المتهم بإتلاف وسرقة "الحصان الحديدي" بميدان الزقازيق

الشرقية
الشرقية

قررت نيابة قسم أول الزقازيق بمحافظة الشرقية، إخلاء سبيل المتهم بمحاولة سرقة مجسم "حصان حديدي" رمز لمحافظة الشرقية من أمام نفق أبو الريش بمدينة الزقازيق بكفالة 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.

وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا يفيد تلقي قسم شرطة أول الزقازيق بمحاولة شخص سرقة مجسم عبارة عن حصان حديدي يرمز لشعار محافظة الشرقية من أمام نفق أبو الريش.

انتقلت قوة من الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد أحمد عبدالغفار رئيس مباحث قسم أول الزقازيق، ومعاونيه، وتم ضبط المتهم وتبين أنه يدعى "عبدالرحمن م م" 32 عاما، مقيم الزقازيق، مريض نفسي وجرى إحالته إلى النيابة التي تولت التحقيقات.

وفي وقت سابق أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، محمد محمود رئيس حي أول الزقازيق بنقل الحصان الحديدي الكائن بميدان نفق أبو الريش بمدينة الزقازيق إلى مقر الحملة الميكانيكية بحي أول، والبدء فوراً في أعمال إصلاحه من قبل مهندسين مختصين وإعادة تركيبه مره أخرى في الميدان، وذلك بعد أن تعرض لتلفيات ومحاولة سرقة من قبل الخارجين علي القانون.

وكانت غرفة الأزمات والكوارث بالديوان العام، تلقت إخطارا من رئاسة حي أول الزقازيق تفيد بوجود الحصان الحديدي بميدان نفق أبو الريش ملقى على الأرض وبه تلفيات بعد أن رصدت قوات الشرطة سيارة يستقلها أشخاص مجهولون يحاولون سرقة التمثال وتم تحرير محضر بالواقعة، ليوجه المحافظ رئيس حي أول بنقل الحصان لمقر الحملة الميكانيكية وإصلاحه.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، أوضح رئيس حي أول الزقازيق، أنه تم رفع الحصان من الميدان ووضعه في الحملة الميكانيكية وتجميع الأجزاء المتساقطة منه والتواصل مع المهندسين المختصين للبدء فوراً في أعمال إصلاحه لإعادة تركيبه مرة أخرى بالميدان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030