اعلان

انقضاء الدعوى لآخر قضايا خط الصعيد بعد إعدامه

آخر قضايا ل خط الصعيد في قنا- صورة أرشيفية
آخر قضايا ل خط الصعيد في قنا- صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، بانقضاء الدعوى ضد نشأت عيضة بوفاته في القضية رقم ١٠٢٦٣ لعام 2012 نجع حمادي برقم ١٤٧٥ كلي تجمهر والحكم فيها بجلسة دور فبراير لمتهم آخر.

وتعود آخر قضية لنشأت عيضة المشهور إعلاميًا بـ 'خط الصعيد' والمتهم فيها كل من نشأت عيضة محمد و شقيقيه عثمان و محمد ومعاونيه حادث عبد الغني وشقيقه فؤاد حيث قاموا بالتجمهر والتعدي على الأشخاص والمنشآت العامة حاملين أسلحة نارية و احتجزوا كلا من محمد.ع، ومصطفى.ع، وأشرف. س، من العاملين بمحطة كهرباء شرق نجع حمادى فى غرفة التحكم بالمحطة بهدف الضغط على السلطات الإفراج عن شقيقه تاجر متهم فى قضية بمركز إدفو بمحافظة أسوان.

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الإسكندرية، بالتعاون مع أمن قنا، من إلقاء القبض على 'نشأت' عيضه في شهر سبتمبر من عام 2015، في أعقاب كشف غموض واقعة العثور على جثة شاب ملقاة على الطريق العام بدائرة قسم شرطة ثاني العامرية، وكان مقيد اليدين ومصاب بطلقات نارية متعددة بمختلف أنحاء الجسم، وتبين أن المجني عليه من أهالي 'نجع نور الدين'، بدائرة مركز شرطة نجع حمادي في محافظة قنا و ارتكب نشأت عيضه الجريم.

وصدرت ضد خط الصعيد العديد من الأحكام الغيابية التى بلغت 269 سنة سجن، بالإضافة إلى حكم بالإعدام، و من أبرزها الحكم الصادر في القضية جنايات مركز أبو تشت، شمال قنا، في 2 فبراير 2013، بالسجن لمدة 10 سنوات، والقضية جنايات مركز جرجا، في 5 أغسطس 2014، بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة، والقضية جنايات مركز دار السلام، في 22 سبتمبر 2012، بالسجن المؤبد 25 سنة، والقضية جنايات مركز البلينا، في 24 سبتمبر 2012، بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة، والقضية جنايات مركز البلينا، في 30 يناير 2014، بالسجن 25 سنة.

وتم تنفيذ حكم الإعدام في خط الصعيد يوم 7 نوفمبر الماضي في سجن المنيا.

WhatsApp
Telegram