اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. صحة الأقصر تجهز وحدة طبية لقرية الصعايدة

وحدة صحة الصعايدة في الأقصر
وحدة صحة الصعايدة في الأقصر

في استجابة سريعة لما نشرته 'أهل مصر'، بعنوان أهالي قرية الصعايدة يستغيثون بمحافظ الأقصر مفيش خدمات طبية، قال الدكتور طاهر إسماعيل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، إن قرار الغلق جاء لكثرة المياه الجوفية حول الوحدة الصحية بقرية الصعايدة، والتي تتسبب في تآكل الأساس من الحوائط مما يجعلها معرضة للانهيار في أي وقت رغم افتتاحها في عام 2006، وتم نقلها لوحدة الزينية بحري التي تبعد 3 كيلو متر عن القرية.

ومن جانبه قال العقيد أحمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية بالأقصر، إن شكاوى المواطنين تتكرر منذ العام 2015، بارتفاع مستوى المياه الجوفية حول مبنى الوحدة، وهو ما استدعى تدخل رئاسة المدينة ورئاسة القرية لمحاولة رفع مستوى الأرض حول الوحدة ونزح المياة بمعدات وآلات المدينة وإغلاق الصحة الوحدة عقب إرسال لجنة مختصة.

وتابع رئيس مركز الزينية بالأقصر، لعرض الحقائق وحل المشكلات لتيسير الخدمة للمواطنين تم التواصل مع بعض الأهالي ورئيس جمعية أهلية وعرض تدبير مقر مؤقت على نفقة الجمعية كمقر مؤقت للوحدة الصحية بالصعايدة.

وفي ذات السياق أكد الدكتور طاهر إسماعيل وكيل وزارة الصحة في الأقصر في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أنه سيتم إرسال لجنه إلى المبنى المُوفر من قبل أحد الأهالي للتأكد من صلاحيته وجودة استخدامه لنقل وحدة الصعايدة به بشكل مؤقت.

وأوضح وكيل صحة الأقصر، أن الأجهزة الطبية بداخل وحده الصعايدة لم تنقل إلى مكان أخر، وقرار الغلق تم حرص لسلامة المواطنين و الأطباء والتمريض، ومن المقرر أن تتخذ وزارة الصحة القرار المناسب تجاه الوحدة الصحية خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة