اعلان

والد الطفلة "ليلى": حالة ابنتي غير مستقرة.. واالأسبوع الأول بعد العملية هو الأخطر

الطفلة ليلي ووالدتها
الطفلة ليلي ووالدتها

قال الدكتور شريف خيري والد الطفلة "ليلى" ذات الـ4 أعوام، والتي تبرعت لها والدتها "ولاء"، بفص من كبدها أول أمس "الأحد"، إن حالة طفلته غير مستقرة على الإطلاق.

وأضاف الدكتور شريف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "الأطباء أكدوا أن حالة ابنتي ستكون خطرة خلال الأسبوع الأول بعد إجراء العملية، مشيرا إلى أن هذا هو المعتاد لدى الجميع لأنها ذات حالة خطرة، وذلك لأن ابنتي مصابة بفشل كبدي نتيجة لضمور في القنوات المرارية، مع وجود إلتواءات خلقية بالأمعاء والقولون، وعدم وجود الوريد السفلي خلف الكبد منذ ولادتها، وتم إجراء عملية لها بعد 6 أشهر من ولادتها".

يُذكر أن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، قال إن عملية الطفلة ليلى التي كانت تعاني من فشل كبدي استغرقت 10 ساعات متواصلة.

وأَضاف، أن فريق زراعة الكبد بمعهد الكبد القومي بشبين الكوم، نجح في إجراء جراحة صعبة جدا نظرًا لحالة الطفلة المصابة بفشل كبدي نتيجة لضمور في القنوات المرارية مع وجود التواءات خلقية بالأمعاء والقولون، وعدم وجود الوريد السفلي خلف الكبد، والتي تبرعت والدتها السيدة ولاء جلال لها بالفص الأيسر من الكبد، وتم وضع الطفلة بغرفة عزل زراعة الكبد بالعناية المركزة ويتم متابعة الحالة.

وتمت العملية تحت قيادة فريق الجراحة اليوم الدكتور إبراهيم عبد القادر رئيس قسم جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية ومدير وحدة زراعة الكبد، وعاونه فريق جراحي كفء ضم الدكاترة: هاني عبد المجيد، أسامة حجازي، حازم زكريا، إسلام أيوب، محمد بلابل، يحيي فايد، محمود مقشط، احمد سلام، محمد شرشر، سامي سامح، الدكتورة نرمين العدوي رئيس قسم طب الكبد في الأطفال، وقاد فريق التخدير الدكتور عصام عبد الفتاح، ميس نجلاء البمبي رئيس فريق التمريض بالعمليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي