اعلان

تخصيص 17 مستشفى لمواجهة الموجة الثانية من "كورونا" في البحيرة

17 مستشفى لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا بالبحيرة
17 مستشفى لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا بالبحيرة

حددت وزارة الصحة 17 مستشفى لعزل حالات فيروس كورونا بمحافظة البحيرة، استعدادا لمواجهة الموجة الثانية التي تحتاج عدد من البلاد خلال الأيام الماضية.

وجاءت المستشفيات على النحو التالي:

مستشفى كوم حمادة المركزي

مستشفى  إيتاي البارود المركزي

مستشفى  أبو حمص المركزي

مستشفى  الدلنجات المركزي

مستشفى المحمودية  المركزي

مستشفى شبراخيت المركزي

مستشفى  حوش عيسى المركزي

مستشفى  الرحمانية المركزي

مستشفى  رشيد المركزي

مستشفى أبو المطامير المركزي

مستشفى غرب النوبارية المركزي

مستشفى صدر دمنهور المركزي

مستشفى ادكو

حميات دمنهور

حميات كفر الدوار

مستشفى ادفينا

مستشفى دمنهور التعليمي

وأكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المحافظة على كامل استعداد لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، مشيرًا إلى أن بروتوكول علاج كورونا ثابت ولكن كل محافظة تضيف حسب شدة حالة الإصابة بها.

وأضاف "طلحة" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم وضع خطة لأسوأ السيناريوهات وهي في حالة زيادة عدد الإصابات بكورونا عن معدلها المتوقع، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة قد تراجعت عن المرحلة السابقة ويرجع ذلك إلى خطة وزارة الصحة المتّبعة في بروتوكول العلاج، بالإضافة إلى الدعم الذي يقدمه المحافظ لقطاع الصحة، مشيرا أن المحافظة مستعدة لموجة كورونا الثانية كغيرها من محافظة الجمهورية، حيث أن وزارة الصحة أعدت بروتوكول علاج لفيروس كورونا يتم اتباعه في شتى المستشفيات.

وأشار إلى أن البرتوكول يكون ثابت ولكن كل محافظة تضيف على حسب شدة حالة الإصابة بها، كما أن المحافظة مستعدة لموجة كورونا الثانية من حيث القوى البشرية والمستلزمات الطبية ومستشفيات الحجر الصحي.

وأضاف أن مستشفيات المرحلة الأولى من العزل الصحي طاقتها الاستيعابية لم تتجاوز الـ 50 % من قدرتها، وأناشد المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية.

ووجه وكيل صحة البحيرة الشكر إلى المواطن البحرواى على درجة التزامه بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، وأناشدهم بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، واتباع نظام التهوية الجيد داخل المنازل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً