اعلان

وفاة محمد مهدلي المتهم بالإساءة للقرآن الكريم في الإسكندرية

د. محمد مهدلي
د. محمد مهدلي

توفى الدكتور محمد مهدلي، أستاذ علم الاجتماع بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية في الإسكندرية، اليوم الخميس، إثر تدهور في حالته الصحية.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أحال الدكتور محمد مهدلي، عضو هيئة التدريس بمعهد الخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، إلى النائب العام؛ على خلفية تداول فيديوهات تتضمن إهانته القرآن الكريم.

جاء ذلك عقب تلقي وزير التعليم العالى نتيجة التحقيق مع الدكتور المذكور، والذي أُجري بمعرفة وكيل كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، وانتهى بعد سماع الطلاب شهود الواقعة ومواجهة عضو هيئة التدريس بما هو منسوب إليه وإقراره بصحة ما ورد بالفيديوهات المتداولة.

وأوصت الوزارة بإحالة الواقعة، إلى النائب العام لإعمال النيابة العامة شؤونها فيما يتعلق بالتحقيق فيما هو منسوب للمتهم ويمثل جرائم جنائية، أبرزها ازدراء الأديان، وامتهان لثوابت العقيدة الإسلامية، وسبّ الطلاب بألفاظ خارجة، وذلك على النحو الوارد تفصيلًا بنتيجة التحقيق.

وتضمنت قرارات الوزارة وقف الدكتور عن العمل وإحالته إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس في المعاهد العالية الخاصة، والتي تصل العقوبة الموقعة عليه وفقًا لنص المادة 37 من القانون رقم 52 لسنة 1970 بشأن تنظيم المعاهد العالية الخاصة إلى الفصل من المعهد، مع الحرمان من الاشتغال بالتعليم

WhatsApp
Telegram