بعد تخفيف عقوبة الإعدام.. المؤبد للمتهم بقتل سائق تاكسي في الشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامي جاب الله رئيس المحكمة وعضوية المستشاريين هيثم حسن الضاوي ومدحت سالم محمد وسكرتارية نبيل شكري بتخفيف عقوبة الإعدام الصادرة بحق متهم في واقعة قتل سائق تاكسي وسرقة السيارة إلى المؤبد وذلك بعد تقدم محاميه بطلب إعادة الإجراءات.

وكانت المحكمة أصدرت في وقت سابق حكما بإعدام 3 متهمين أحدهم هارب فيما تقدم محامي متهم آحد المتهمين الآخريين بدعوي أمام المحكمة لطلب إعادة الإجراءات وقرر أن المتهم ليس المتهم الحقيقي ويوجد 3 أشخاص بذات الأسم.

تعود أحداث القضية رقم 40761 لسنة 2017 جنايات مركز الزقازيق حيث تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا يفيد باتهام "فوزي. ح. ع" 43 عاما حداد مسلح ومقيم بقرية شنبارة التابعة لمركز الزقازيق بالإشتراك مع آخرين في قتل المجني عليه "محمد. ح. س" سائق حيث استدراجوه إلى أحد المناطق النائية وانهالوا عليه طعنا باستخدام أسلحة بيضاء"سكين ومطواه " وماسورة حديدية" وسرقة سيارة كان يقودها.

وتبين من تحريات الشرطة إن المتهم واثنين آخرين خططوا لسرقة المجني عليه حيث قام المتهم بتوقيف المجني عليه أمام مستشفى صيد ناوي بجامعة الزقازيق وطلب من المتوفى توصيله إلى قرية شنبارة الميمونةوقام بالتنسيق مع المتهم الثاني "محمد. ج. ع" والثالث "خالد. س. م. م" تليفونيا وقاموا جميعا بإنزال المجني عليه من السيارة "تاكسي' وتناوبوا الاعتداء عليه بالضرب بأسلحة بيضاء والإداة الحديدية ثم تركوا المجني على جانب الطريق وتمكنوا من سرقة السيارة.ولاذوا بالفرار.

وبسؤال المتهم فوزي حسين قرر بأنه قام بأصطحاب المتوفي إلى مكان الواقعة وقاموا بإنزاله من السيارة وتركوا بعضهم معه وذلك لسرقته وتركوا مسافة 150 متر ثم عادوا مرة أخرى لاصطحاب باقي زملائهم عقب سرقته ولم يجدوا السائق الذي تركوه مع بعضهم فسأل شخص يدعى أحمد جمال فأفاد انهم تركوه على جانب الطريق ثم استقلوا السيارة وتوجهوا إلى قرية أبو نجاح للاختبار داخل حديقة موالح.

تم تحرير محضر بالواقعة 'أخطرت النيابة التى تولت التحقيق وأحالت المتهمين إلى المحكمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً