اعلان

وزيرة الثقافة: أسوان تحظى بمكانة خاصة نظرًا لطبيعتها التي تتميز بإرث حضاري

محافظ أسوان وزيرة الثقافة تفتح مكتبة
محافظ أسوان وزيرة الثقافة تفتح مكتبة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن محافظة أسوان تحظى بمكانة خاصة نظرًا لطبيعتها التي تتميز بإرث حضاري متفرد، كما تعد بوابة مصر الجنوبية وامتدادها الإفريقي.

وأضافت عبد الدايم، أن المشروعات الانشائية بها تعد ركيزة أساسية لتقديم واستضافة مختلف ألوان الفنون المحلية والعالمية، مؤكدة أن إحلال وتجديد قصر ثقافة أسوان، يأتي ضمن مسار وزارة الثقافة الهادف إلى بناء الإنسان وتطوير الوعي من خلال تقديم محتوى فكري وإبداعي يحمل أهداف سامية، ووجهت باستحداث منفذ بيع ثابت لإصدرات الوزارة ومنتجات الحرف التراثية به.

وقد أجرت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ورافقهم الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، زيارة إلى مشروع تطوير وإحلال وتجديد قصر ثقافة أسوان.

و يقع ذلك القصر على مساحة 4300 م2 ويجري حاليًا، ولأول مرة تنفيذ أعمال تطوير شاملة، لم يشهدها منذ إنشاؤه في عام 1963، والتي تتضمن إعادة تأهيل وتحديث كاملة للمسرح الذي يسع 375 كرسي سواء الصالون الرئيسي أو البلكونة.

بجانب دعمه بمنظومة متكاملة من الحماية المدنية، علاوة على أحدث أجهزة للصوت والإضاءة، والإخراج المسرحي، حيث مخطط إفتتاح قصر الثقافة بعد تطويره في منتصف العام القادم.

WhatsApp
Telegram