اعلان

أهالي "كلابشة" بأسوان يصرخون بسبب مياه الصرف الصحي.. ورئيس المدينة: "شكاوي كاذبة" (صور)

أهالي "كلابشة" بأسوان يصرخون بسبب مياه الصرف الصحي
أهالي "كلابشة" بأسوان يصرخون بسبب مياه الصرف الصحي

اشتكى أهالي مدينة كلابشة النوبية التابعة لمركز ومدينة نصر النوبة بمحافظة أسوان، من تكرار غرق الشوارع بسبب بيارات الصرف الصحي، ورغم كثرة الشكاوي لا يجدون من ينظر إليهم نظرة إنسانية ويحل مشكلاتهم.

والتقت 'أهل مصر' مع عدد من الأهالي بعد انتشار استغاثاتهم بالمسؤولين للنظر إليهم، في ظل جائحة كورونا، خاصة الموجة الثانية التي تقبض أرواح عديدة.

مدرسة يحاصرها مياه الصرف الصحي باسوانمدرسة يحاصرها مياه الصرف الصحي بالمدينة

يقول أحمد بدر الدين، أحد أهالي مدينة كلابشة النوبية، إنهم يعانون منذ عامين من طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع، ورغم كثرة الشكاوى واللجوء إلى مجلس المدينة إلا أنه لا يوجد استجابة والأمر يزداد سوءً، قائلًا: 'أصبحنا نعيش في وباء والأمراض والحشرات تحاصرنا ولا نجد من ينظر إلينا بإنسانية'.

ويُضيف 'بدر الدين'، لـ'أهل مصر'، أن 'بيارات الصرف الصحي بالعمارات السكنية بمدينة كلابشة النوبية، صغيرة جدًا على عدد الشقق الموجودة منذ فترة كبيرة، ومسبقًا كان مجلس المدينة يقوم بسحب المياه بشكل يومي، ولكن منذ تغيير رئيس المجلس منذ عامين لا نجد من ينظر إلينا'.

مدينة كلابشة النوبيةمدينة كلابشة النوبية

ويقول ممدوح عبد الغني، أحد أهالي المدينة، أنهم عندما يلجأون إلى مجلس المدينة والتقدم بشكاوي المواطنين، تكون الردود غير مقنعة وأبرز تلك الردود 'السيارة في الصيانة' أو 'السيارة خاصة بوزارة الري'، مضيفًا: 'نحن خارج حساب رئيس المدينة، وفي وقت سابق اجتمع أهالي العمارة السكنية لجمع الأموال وتأجير سيارة على نفقتهم الخاصة حتى نحافظ على أرواحنا، ولكن ذلك الحل لن يستمر بسبب الظروف الاقتصادية لبعض الأسر'.

ويُوضّح 'عبد الغني'، أنه ليس الجميع كان لديه القدرة على دفع تكلفة سيارة خاصة، لأن تكلفة النقلة الواحدة تتراوح ما بين 60 إلى 80 جنيهًا، مضيفًا: 'نحن نعيش في معاناة كبيرة حيث تحاصرنا الأمراض والأوبئة والآن العالم يترقّب من بعيد فيروس استطاع أن يدمر العالم اِقْتِصَادِيًّا وَاجْتِمَاعِيًّا، وحصد أرواح العديد، كيف نحافظ على أرواحنا ونحن نعيش وسط الوباء، وبجوارنا مدرسة كلابشة الثانوية، التي تُخرج جيل لديه مستقبل وتُحاصرها القمامة ومياه الصرف الصحي، والروائح الكريهة تحتضنا بشكل يومي'.

كلابشةمدينة كلابشة

فيما طالب محمد علي، أحد الأهالي، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالنظر إلى حالهم حيث تحاصرهم مياه الصرف الصحي، والقمامة والحشرات الضارة، وحياتهم في خطر، مقدمًا اقتراح للمسؤولين برفع تكلفة إيجار الشقة السكنية مقابل وضع حلول جذرية في بيارات الصرف الصحي، وانتظام سيارة الكسح في شفط المياه بشكل مستمر.

من جانبه قال العميد عبد الرحمن عامر، رئيس مجلس مدينة كلابشة النوبية التابعة لمركز ومدينة نصر النوبة بمحافظة أسوان، إن تلك الأقاويل وشكاوي أهالي المدينة غير صحيحة، مضيفًا أن سيارات الكسح تمر باستمرار وتقوم بسحب المياه بشكل يومي بدون مقابل مادي على جميع ضواحي المدينة.

مدرسة يحاصرها مياه الصرف الصحي باسوانمدرسة يحاصرها مياه الصرف الصحي

وأضاف 'عامر'، في تصريحات خاصة لـ'هل مصر'، أن 'المدينة حصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة في جائزة التميز الحكومي، والآن ننافس على المركز الخامس في تلك المسابقة على مستوى الجمهورية بسبب نظافة وجمال وتطوير تلك المدينة، فكيف نحصل على ذلك ونحن نواجه هذه المشكلة التي يرويها بعض المواطنين'.

وأكد رئيس مجلس المدينة، أن من يقول بأنه تقدم للمجلس أكثر من مرة لعرض مشكلة بيارات الصرف الصحي يواجهه بذلك، مؤكدًا أن تلك الأقاويل غير صحيحة، وحجم المدينة صغير ومشهورة بالجمال والنظافة، مشيرًا إلى أن الصور المرفقة لتلك المشكلة غير صحيحة وتكاد أن تكون مفبركة، مطالبًا بالدقة في رصد السلبيات ومشاكل المدينة.

أهالي كلابشة يضرخونمدينة كلابشة

مدرسة يحاصرها مياه الصرف الصحي باسوانمدرسة يحاصرها مياه الصرف الصحي

مدينة كلابشة النوبيةمدينة كلابشة النوبية

كلابشةمدينة كلابشة

مدرسة يحاصرها مياه الصرف الصحي باسوانمدرسة يحاصرها مياه الصرف الصحي

أهالي كلابشة يضرخونمدينة كلابشة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم