اعلان

أمطار خفيفة تضرب الأقصر.. "والأزمات": الطقس السيئ مستمر لمدة 5 أيام (صور)

غيوم بسماء الأقصر
غيوم بسماء الأقصر

شهدت مراكز ومدن محافظة الأقصر سقوط أمطار خفيفة، اليوم السبت، وظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة والغيوم السوداء منذ الصباح، التي يصاحبها نشاط للأمطار.

وقال محسن الشامي، مدير إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، إنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد للتعامل مع التغييرات المناخية وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، حيث تم رفع درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأى طارئ فى حينه.

وأكد 'الشامي'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافىء للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وأوضح مدير أزمات الأقصر، أن الطقس السيئ مستمر إلى يوم 31 ديسمبر، وفق تقرير هيئة الأرصاد الجوية، مشيرًا إلى أنه لم تقع أي خسائر حتى الآن.

وفي ذات السياق، شكّلت مديريات الري والإنقاذ النهري، وشرطة المسطحات المائيه لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء قد يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

كما خصصت غرفة عمليات بديوان عام محافظة الأقصر لاستقبال أي بلاغات عن أي طوارئ، على أرقام هواتف (2372188، 2374903) على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

ويُشار إلى أنه انتهت سلطات الأقصر من المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها، ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للعائمات السياحية والمراكب الشراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب