اعلان

ضبط مطعم شهير بالإسكندرية يبيع لحوم مجهولة المصدر

جولة السكرتير العام بالاسكندرية
جولة السكرتير العام بالاسكندرية

شن اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية اليوم السبت، حملة مكبرة بحي شرق، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الإحترازية والاشتراطات الصحية والبيئية، وإزالة الإشغالات. بحضور الأستاذ محارب هيلع رئيس الحي، وجميع الجهات التنفيذية المعنية، جاء ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة للإجراءات الاحترازية.

وأكد السكرتير المساعد، أن الغرض من تلك الحملات هو ضبط الشارع ومنع المخالفات، وكذا التأكد من تفعيل وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من جائحة كورونا، موضحا أنه تم التشديد على جميع المطاعم والمقاهي والمحال المتنوعة بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتطهير والتعقيم للحفاظ على سلامتهم وصحة المواطنين.

وتفقد السكرتير المساعد، العديد من المطاعم والمحال المتنوعة، حيث وجه بالتنبيه على المواطنين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد، وكذا زيادة عدد صناديق القمامة، كما كلف نهضة مصر برفع جميع المخلفات الناتجة عن الحملة أولا بأول.

وأكد السكرتير المساعد، ضرورة تكثيف الحملات ووضع معايير ملزمة للجميع، مكلفا بنزول الأجهزة التنفيذية مرة أخرى بشكل مفاجيء على جميع المحال التي تم وضع ملاحظات عليها، للتأكد من مدى التزامها.

فيما كشف رئيس حي شرق، أن الحملة أسفرت عن ضبط 70 حالة إشغال متنوعة، وإزالة 6 تعريشات وتند مخالفة في السوق التجاري في سموحة، وتحرير 39 محضرا متنوعا بين تموين وأمن صناعي ورصد بيئي ومخلفات متنوعة، وتم أخذ عينات من منشأتين تجاريتين لتحليلها بالمعامل المتخصصة.

كما تم تحرير قضية لأحد المطاعم الشهيرة بمنطقة سموحة من خلال الطب البيطري والتحفظ على 17كجم لحوم "ذبح خارج السلخانة" لحين صدور قرار النيابة، فيما تم إغلاق أحد الكافيهات بمنطقة سموحة بشارع الفردوس لاحتواءها على "شيش" بالمخالفة للإجراءات الاحترازية وإدارتها بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين