اعلان

محافظ بني سويف يتابع مستجدات شكوى عمال شركة الطوب بعد إحالتها للمحكمة العمالية

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، تقرير الاتحاد المحلي لنقابات العمال، حول مستجدات شكوى عمال شركة الطوب الطفلي، والتي تم طرحها خلال لقاء المحافظ بقيادات الاتحاد بعد إقرار التشكيل الجديد للاتحاد المحلي لنقابات عمال بني سويف برئاسة عبدالفتاح فكري.

وكشف تقرير رئيس الاتحاد لنقابات عمال بني سويف، التطورات الأخيرة والإجراءات التي تم تنفيذها لحل المشكلة، والتي تم التنسيق فيها مع محمد طلعت مدير عام القوى العاملة، والتي تضمنت الإشارة إلى أنه في أعقاب تقدم 130 من عمال الشركة بشكوى جماعية لمكتب العمل، يتضررون فيها من تأخر صرف مستحقاتهم المالية منذ شهر مايو الماضي، مطالبين فيها أيضا بتشغيل المصنع التابع للشركة.

وبعد اتباع الإجراءات المقررة، فقد أرسل مكتب العمل استدعاء لرئيس مجلس الإدارة مرتين الأولى في أغسطس والثاني في سبتمبر، ولم يحضر وبناء عليه تم تحرير محضر بذلك تضمن الإشارة إلى عدم صرف الأجر للعمال طبقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وفي 20 سبتمبر الماضي طلب من العمال المتضررين إحالة شكواهم إلى المحكمة العمالية المختصة، وتم الاستجابة لمطلبهم بإحالة الشكوى إلى المحكمة المذكورة، وتقدم محامي العمال بطلب لمكتب العمل بتصريح من المحكمة بتاريخ 3 نوفمبر الماضي لتسليم الملفات، حيث يتم النظر حاليا في الشكوى أمام القضاء، وجاري متابعة الموضوع مع أطراف المشكلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً