اعلان

وزير التنمية المحلية: نفذنا 94 مشروعا بالمرحلة الأولى من "حياة كريمة" بالبحيرة (فيديو)

وزير التنمية المحلية خلال جولته التفقدية بالبحيرة
وزير التنمية المحلية خلال جولته التفقدية بالبحيرة

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن مبادرة حياة كريمة تهتم بالتعليم حيث يعد من أولى أولوياتها، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مدرسة ثانوية زراعية مقامة على مساحة 19.5 فدان، بتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون جنيه.

وأوضح وزير التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، على هامش جولته التفقدية في محافظة البحيرة، اليوم السبت، أن المدرسة تحتوي على جزء استثماري ومعمل ألبان، ومعامل طيور ومناحل، كما تحتوي على وسائل التنمية التي تتطلبها حياة كريمة، ومشروع المرأة المعيلة فيما بعد، كما أنهم يعدوا نواة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف 'شعراوي'، أن المرحلة الأولى لمشروعات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' بالبحيرة شهدت نجاحًا كبيرًا حيث شملت ثمان قرى بنطاق المحافظة وتضمنت تنفيذ 94 مشروعا في العديد من القطاعات من بينها: الصرف الصحي، ومياه الشرب، والطرق والكباري، والري، والصحة، والطب البيطري، والكهرباء 348.3 مليون جنيه.

وأشار إلى أن 'حياة كريمة' تعمل على إلارتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وأهمية المبادرة في توفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطني القرى الأكثر إحتياجاً وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وتابع الوزير، أن البحيرة تحتوي على 8 قرى بمباراة حياة كريمة قي مرحلتها الأولي، 17 قرية بالمرحلة الثانية، مشيراً إلى انه مع نهاية السنة المالية تم الانتهاء منهم فبما عدا بعض المشروعات التي تستغرق فترة زمنية طويلة، مثل مشروعات الصرف الصحي، ومع نهاية شهر فبراير القادم ستنتهي كافة مشروعات حياة كريمة داخل قرى البحيرة.

ولفت إلى أنه تم عمل تشاور مع المواطنين لتحديد المشروعات الواجب تنفيذها في المرحلة الثانية َوذلك طبقا للأولويات والحاجات، وتم تحديد المشروعات الواجب تنفيذها، بالإضافة إلى مبادرة الـ 1000 قرية والذي من المتوقع إعلان الرئيس عنها قريبا وسيكون للبحيرة النصيب الأكبر منها، حيث تشمل 50 مركز بواقع 1400 قرية على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال