محافظ البحيرة: فحص 384 ألف طالب ضمن مبادرة "سوء التغذية" بالمدارس (صور)

مبادرة سوء التغذية بالبحيرة
مبادرة سوء التغذية بالبحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن إجمالي ما تم فحصه من طلاب الريف والحضرمنذ انطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بالمدارس في 1/11/2020 وحتى الآن بلغ 383 ألفا و832 طالبا وطالبة، حيث تم فحص 286533 من طلاب القطاع الريفي، بينما تم فحص 97299 من طلاب الحضر.

وأوضح أنه يتم الكشف عن مرض التقزم (قصر القامة) عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وأيضاً سمنة الأطفال، ويتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.

مبادرة سوء التغذية بالبحيرة مبادرة سوء التغذية بالبحيرة

يشار إلى أن المبادرة تستهدف الكشف عن أمراض سوء التغذية 'الأنيميا، السمنة والتقزم' لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بالمرحلة الابتدائية والتي تستهدف طلاب جميع المدارس بالريف والحضر وعددهم حوالي مليون طالب وطالبة، حيث يتم خلال الحملة الكشف على أمراض الأنيميا وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها.

مبادرة سوء التغذية بالبحيرة مبادرة سوء التغذية بالبحيرة

يذكر أنه في حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تماما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً