اعلان

تشييع جثامين 9 أشخاص من ضحايا حادث تصادم سيارتين بأسوان

تشيع جثمان حادث أسوان
تشيع جثمان حادث أسوان

شيع الآلاف من أهالي مركز ومدينة إدفو، التابعة لمحافظة أسوان، مساء اليوم الأحد، جثمان ضحايا حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي الغربي /أسوان، ووصل عدد الجثمان 9 أشخاص، جميعهم من مدينة إدفو، ويوجد 3 آخرون في مشرحة كوم أمبو العمومية.

تشيع جثمان حادث أسوان تشيع جثمان حادث أسوان

واستلم الأهالي، جثمان من داخل مشرحة مستشفى ادفو العمومي، وتعالات أصوات صراخ وبكاء أقارب وأصدقاء المتوفين، مترددين هتافات 'لا اله الا الله'.

تشيع جثمان حادث أسوان تشيع جثمان حادث أسوان

وكان قد وقع، اليوم الأحد، بين سيارة ميكروباص أجرة وأخرى ربع نقل على الطريق الصحراوي الغربى أسوان / القاهرة أمام قرية فارس بمركز كوم أمبو بأسوان.

تشيع جثمان حادث أسوان تشيع جثمان حادث أسوان

والحادث أسفر عن مصرع 12 مواطنًا، وإصابة 5 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزي لتلقي العلاج، والضحايا هم: 'إبراهيم. س. م' يبلغ من العمر 91 عامًا، مقيم بمركز إدفو، و'عبد الباسط. س. ع'، يبلغ من العمر 81عامًا، مقيم بمركز ومدينة إدفو، و'حسين. ج. ع' يبلغ من العمر 88عامًا، مقيم بمركز إدفو، و'محمد. م. ح' يبلغ من العمر 77عامًا، مقيم بمركز إدفو.

تشيع جثمان حادث أسوان تشيع جثمان حادث أسوان

و'أشرف. م. ط' يبلغ من العمر 96 عامًا، مقيم بإدفو، و'رمضان. ع. م' يبلغ من العمر 80 عامًا، من مركز أدفو، و'منار. ي. م'، مواليد 2000 من مركز إدفو، و'علا. ش. ع' تبلغ من العمر 86عامًا، من مركز إدفو، و'خلف. ح' يبلغ من العمر 91 عامًا، من مركز أسيوط، و'علي. ا. م' يبلغ من العمر 60 عامًا، من مدينة أسوان، و'أحمد. ع. س' مقيم من ديروط أسيوط، يبلغ من العمر 29 عامًا، و'هيدر. ق. ع' مقيم في إدفو يبلغ من العمر 32عامًا'.

تشيع جثمان حادث أسوان تشيع جثمان حادث أسوان

بينما المصابين كالتالي: 'إسحق. ا.ا' يبلغ من العمر 55عامًا، من دولة السودان، ونجله 'أحمد. ا. ا' 12 عامًا، وابنته 'عائشة. ا. ا' 16 عامًا، و'محمود. م. ش' يبلغ من العمر 25 عامًا، مقيم لا يوجد هويته، و'أمير. ع. ع' يبلغ من العمر 25 عامًا.

والتقت 'أهل مصر'، مع أمير عويضة عبد الله، أحد مصابي الحادث، داخل مستشفى كوم أمبو المركزي، والذي أوضح أنه يبلغ من العمر 23 عامًا، مقيم بقرية الصعايدة بمركز ومدينة إدفو، موضحًا أنه كان في مدينة أسوان يقوم باستخلاص أوراق له، وبعد الانتهاء غادر المدينة وكان متجهًا إلى مسقط رأسه.

وأضاف 'عويضة'، لـ'أهل مصر'، أنه كان يرافقه نجل عمه، ولم يتذكر ماذا حدث، قائلًا: 'الفرامل السبب ومش فاكر حاجة بس بقول الحمد لله'.

فيما قال أحد أقاربه، إنه كان متواجدًا بجواره داخل مدينة أسوان صباح اليوم، للانتهاء من بعض الأوراق، وبعد ذلك ذهب معه إلى موقف الميكروباص، لمغادرة المدينة ويتجه إلى مسقط رأسه قرية الصعايدة بمدينة إدفو، مضيفًا: 'منذ علمنا بوقوع الحادث، ذهبنا إلى مستشفى كوم أمبو، ولكن أمير لن يتذكر شيء حتى أخوه لم يعرفه، ونجل عمه الذي كان يرافقه في أسوان توفى'.

من جانبه قدم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تعازيه لأسر ضحايا الحادث، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، موجهًا بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية المتكاملة للمصابين حتى يتماثلوا الشفاء وخروجهم بحالة جيدة، بجانب قيام مديرية التضامن الاجتماعي، بصرف إعانات عاجلة لأسر المتوفين في الحادث، وأيضًا صرف الإعانات العاجلة للمصابين طبقًا للقواعد والضوابط المنظمة لذلك.

وأوضح الدكتور محمد الدخيلي، مدير عام مرفق الإسعاف، أنه تم نقل المصابين بواسطة 14 سيارة إسعاف حديثة، كما تم نقل جثامين المتوفين إلى المشرحة العمومية بمدينة إدفو، ومشرحة كوم أمبو العمومية، حيث تم إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

والجدير بالذكر أن الحادث جاء نتيجة اصطدام سيارة ربع نقل رقم (ط . ج . و1894) قادمة من محافظة أسيوط بسيارة ميكروباص أجرة رقم (ص . و. ن 4718) قادمة من مدينة أسوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً