اعلان

إعدام 36 طن ونصف مخللات و 136 كيلو أغذية متنوعة بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة
كتب : عمروعلى

قام فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، بالمرورعلى عدة منشآت "مطاعم وكافيهات ومصانع وأسواق"، للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازيه ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك استعدادًا لاحتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.

وتم المرور اليوم على 9منشآت غذائية "مطاعم وكافيهات"، بمنطقة المشاية وقناة السويس بمدينة المنصورة، حيث تم إعدام 136 كيلو أغذية مختلفة من فراخ ولحم مفروم مطهى ولحوم نيئة متغيرة الخواص وبدون بيانات، و80 لتر زيت طعام محروق، وتلاحظ أن 7 منها تدار بدون ترخيص، وتم تحرير حوالي 9 محاضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذة المنشأت ولنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات.

وتم أيضًا سحب 16 عينة مطهية، وإرسالها للمعمل المشترك للفحص وتحليل الصلاحية، كما تم المرور على مصنع مخللات بمركز شربين وأسفر المرور عن ضبط 52 خزان وزن الخزان حوالي 700 كيلو مخلل "جزر ولفت"، للتغير في الخواص الطبيعية ووجود عفن وبدون بيانات يزن 36 طن.

كما تم ضبط 210 كيلو شمر مطحون في سوق ستوتة بالمنصورة، عبارة عن 7 شيكارة زنة الشيكارة 30 كيلوجرام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات وتحرير محاضر غلق للمخالفين.

كما شدد وكيل الوزارة، على تكثيف هذه الحملات وخصوصًا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن، وتكون سببًا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً