اعلان

"إسلام" شاب من ذوي الهمم في المنوفية يعمل بمحطة وقود ليعول أسرته ويحلم بشقة (فيديو وصور)

"إسلام" شاب من ذوي الهمم في المنوفية يعمل بمحطة وقود ليعول أسرته
"إسلام" شاب من ذوي الهمم في المنوفية يعمل بمحطة وقود ليعول أسرته

وُلِدّ محاربًا يستطيع هزيمة الجميع بأمله وكفاحه واجتهاده المستمر، وأن يتحدى ظروف الحياة الصعبة ليعول والدته وشقيقاته الأربعة بعد وفاة والده،

غير عابئًا بكونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضاربًا أروع الأمثلة في الكفاح والمثابرة، ليُحفر اسمه داخل أذهان أهالي مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

داخل إحدى محطات الوقود بمدينة أشمون يعمل 'إسلام سليمان شحات بليلة' البالغ من العمر 20 عامًا، وذلك منذ قرابة الـ 8 سنوات قبل وفاة والده بثلاث سنوات والذي كان يعمل سائقًا، وتوفى تاركًا خلفه 4 فتيات وإسلام وزوجته، ليُقرر 'إسلام' عدم خروج شقيقاته أو والدته للعمل، ليعمل هو على إعالتهم وتزويج شقيقاته، وتمكّن من تزويج إثنتين منهن وبقي إثنتين أُخريات.

اسلامالشاب إسلام أثناء تأدية الصلاة بعمله

'يقوم بمسح السيارات من الأتربة بمقابل مالي من مالك السيارة' بهذه الكلمات بدأ بلال جرن، أحد شباب مدينة أشمون المطّلعين على حالة الشاب 'إسلام بليلة' يحكي لـ'أهل مصر' عن قصته، مضيفًا: 'إسلام من الشباب الذين يجعلونا نشعر بالعجز خاصة بعد ظهوره في مدينة أشمون، وهو ليس ذو همة في العمل فقط بل قام بحصد العديد من الجوائز والميداليات فهو أحد أبطال ذوي الاحتياجات الخاصة'.

ويُضيف 'بلال'، أن 'إسلام يبدأ يومه عقب استيقاظه بالقدوم إلى العمل منذ الثامنة صباحًا وينتهي في تمام الخامسة مساءً، ولا يقوم بعَدّ أمواله أبدًا بل يضعها داخل جيبه ومن ثم في نهاية اليوم يذهب لإعطائها لوالدته دون أن يقوم بعَدّ النقود، وذلك للمساهمة في تربية شقيقاته، حيث لا يوجد أي مصدر دخل لهم سوى معاش تكافل وكرامة، وحاولت والدته عمل كُشك للوقوف داخله للعمل ولكن رفض إسلام ذلك كما أخبرها البعض بأنه في حالة إقامة كشك سيتم سحب معاش تكافل وكرامة منها'.

وناشد ابن مدينة أشمون، محافظ المنوفية بتقديم مساعدة مالية للشاب 'إسلام' للمساهمة في تربية شقيقاته وإعالتهن وتزويجهن نظرًا لأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن حلم 'إسلام' وأسرته توفير شقة سكنية لهم.

اسلاممحررة 'أهل مصر' مع الشاب 'إسلام'

ويُشير فؤاد أحمد، أحد الشباب المهتمين بحالة 'إسلام'، إلى أنه في الفترة الأخيرة تم اكتشاف إصابة 'إسلام' بمرض السكر فأصبحوا يُعطونه عدد ساعات أقل في العمل حيث كان يبدأ عمله في الثامنة صباحًا وينهيه في الثامنة مساءً فأصبح يُنهيه في الخامسة مساءً حتى لا يُنهك كثيرًا.

وبالنسبة للتعامل معه في العمل، قال 'فؤاد': 'نحن نعامله كأنه فرد منّا وليس من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لأنه يعمل منذ حوالي 8 سنوات، وكان يقوم بخوض المسابقات المختلفة لحمل الأوزان ولكنه توقف حتى يتمكّن من العمل طوال اليوم ليستطيع أن يصرف على شقيقاته لعدم وجود دخل ثابت للأسرة'، متابعًا أن دخْل 'إسلام' يبدأ من 2 جنيه يتحصّل عليهم من مالك السيارة، وهو من الشباب الذين يؤدون الصلاة بالفطرة حيث أنه يقوم للصلاة وذلك فور سماعه للآذان ويتّبع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اسلامالشاب إسلام أثناء تأدية عمله

وفي النهاية طالب الشاب 'إسلام' من خلال 'أهل مصر' اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بتوفير مبلغ مالي له ولأسرته وذلك للمساعدة على تحمّل مشقة الحياة فضلاً عن توفير مسكن له للإقامة به.

اسلاممحررة 'أهل مصر' مع 'إسلام' والشاب بلال جرن

اسلامالشاب إسلام وصاحب العمل

اسلامالشاب إسلام أثناء تأديته للصلاة في عمله

اسلامالشاب إسلام أثناء تأديته للصلاة

اسلامحرص الشاب على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

اسلامالشاب إسلام

الشاب إسلام وفؤاد أحمدالشاب إسلام

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل