اختفاء مظاهر الاحتفال برأس السنة في البحيرة.. وكورونا السبب (فيديو وصور)

تشهد مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة احتفالات محدودة في رأس السنة، حيث عزف الكثير عن النزول إلى الميادين وذلك تزامنا مع انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا وزيارة عدد حالات الإصابة.

كما خلت مدن البحيرة من المواطنين، الأمر الذي لم تشهده مدن المحافظة السنوات الماضية، حيث كانت تعج بالاحتفالات بداية من الساعة 12 صباحا وحتى أوقات متأخرة من الليل.

البحيرة تتجاهل الاحتفالات برأس السنة البحيرة تتجاهل الاحتفالات برأس السنة

وكانت عدسة 'أهل مصر' قد اقتربت من محال بيع هدايا الكريسماس لرصد الاحتفالات بأعياد رأس السنة وإقبال المواطنين على شراء الهدايا ، في البداية يقول 'عماد شرف الدين مالك محل  'Gift' للهدايا بدمنهور إن مراسم الاحتفال بعيد رأس السنة 'الكريسماس' تبدأ فاعليتها في مستهل شهر ديسمبر، حيث يقوم بعرض الهدايا الخاصة بأعياد رأس السنة من بابا نويل، وشجرة الكريسماس وغيرهم من الزينة التي ترتبط بتلك الأجواء.

البحيرة تتجاهل الاحتفالات برأس السنة البحيرة تتجاهل الاحتفالات برأس السنة

وأضاف 'شرف الدين' أن هذا العام يختلف عن غيره من الأعوام السابقة نظرا لجائحة فيروس كورونا، والذي توقع الجميع تأثيرها السلبي على حركة البيع والشراء لهدايا عيد رأس السنة، لكن جاء الأمر مناقضا لذلك.

البحيرة تتجاهل الاحتفالات برأس السنة البحيرة تتجاهل الاحتفالات برأس السنة

وتابع مالك 'أحد محلات الهدايا بدمنهور'،  أن عملية بيع هدايا رأس السنة تبدأ في مطلع شهر ديسمبر، حيث يتردد عدد كبير عليه، مشيرا إلي أنهم دائما يسعون لتغيير طرق عرض الهدايا ونوعها طبقا لذوق المستهلك والحالة الاقتصادية المعاصرة.

البحيرة تتجاهل الاحتفالات برأس السنة البحيرة تتجاهل الاحتفالات برأس السنة

وأوضح شرف الدين: 'الاحتفال برأس السنة لم يقتصر على الأخوة المسيحيين فقط، حيث يتناغم قطبا الأمة في تلك الاحتفالات، كما أن كبار السن لهم الدور الأكبر في شراء هدايا رأس السنة لأحفادهم وأولادهم، كما أن هناك إقبالا على شراء لبس الكريسماس للأطفال'.

وفيما يتعلق بسعر الأشجار قال إنها لا تتجاوز 35 سم ويبلغ سعرها 20 جنيها، ويتكلف تزيينها 20 جنيها تقريبا، بينما بلغت أسعار شنط الهدايا ما يتراوح من 7 إلى 10 جنيهات في النوعين المصري والمستورد.

وأضاف أحمد يونس مالك محل هدايا، أن الإقبال على الشراء في آخر أسبوع وأرجع ذلك لكون المواطنين تشعر بفرحة أخرى في شراء الهدايا في آخر اللحظات كنوع من المفاجأة لذويهم، مشيرا إلي أن هناك أيضا زيادة في نسب الشراء هذا العام.

واستكمل 'يونس' أن هناك انخفاضا في أسعار الهدايا عن العام السابق، الأمر الذي فاق توقع الجميع، مضيفا أن سبب ارتفاع الإقبال على الشراء يرجع لرغبة المواطنين في الخروج من الأجواء النفيسة السيئة التي خلفتها إصابات فيروس كورونا، مشيرا إلي أن أسعار الهدايا في متناول الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي