مدير "الأحرار التعليمي" يوضح حقيقة تسكين مرضى كورونا بطرقات المستشفى بالشرقية

مستشفي الاحرار التعليمي
مستشفي الاحرار التعليمي

نفى الدكتور عبدالكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار التعليمى بالشرقية ما تم تداوله بشأن تسكين مرضى كورونا بطرقات المستشفى بعد اكتظاظ المستشفى بالمرضى.

وقال عبدالكريم إن طرقات المستشفى خالية من المرضى وأن الصور المتداولة تم تصويرها في طابق أرضي في مركز الكبد المبنى المقسم إلى طرقات وليس طرقات بالمستشفى، لافتا إلى أنه ربما حدث لبس أو فهم خاطئ.

وأضاف أنه يحتجز ف المستشفى نحو 150 مريضا حاليا ويعتبرون جميعا مرضى عناية نسبة الأكسجين لديهم تتراوح ما بين 50 و85 ، مضيفا أنه على مدار الأيام الماضية تعافى أكثر من 60 مريضا كان آخرهم 42 مريضا خرجوا من المستشفى على مدار الـ3 أيام الماضية.

وأشار الى انه يتم استقبال يوميا نحو 140 أو 150 مريضا منهم مرضى يتم احتجازهم وآخرون يتم وصف أدوية لهم مع متابعة إجراءات عزلهم في المنزل.

وأوضح أن الحالات التي تخرج من المستشفى يتم خضوعها لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

وكانت محافظة الشرقية أعلنت عن تخصيص 5 مستشفيات لعزل مرضى كورونا وهي ' الأحرار التلعيمي . وأبو حماد, وطوارئ فاقوس , ومسشتفى الصدر بالزقازيق ومستشفى الحميات بالزقازيق ' كما رفعت مديرية الصحة الطوارئي بامستفيات للتعامل مع أي حالات مرضية بالاضافة إلى تخصيص أقسام لاستقبال مرضى كورونا والكشف عليهم في 21 مستشفى بمختلف مراكز المحافظة .

كما رفعت جامعة الزقازيق إرجراءات الاستعداد للتعامل مع مرضى كورونا في الاقسام المخصصة لعزل واستقبال المرضى في مستشفيات جامعة الزقازيق.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعلن أنه تم ضبط 57 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق، وتغريم سائقيها لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً