"ثقافة أسيوط" تُنظم ندوة للتصدي للقضايات الملحة في الصعيد

لشاعر والمترجم محمد شافع مدير الثقافة العامة بفرع ثقافة اسيوط
لشاعر والمترجم محمد شافع مدير الثقافة العامة بفرع ثقافة اسيوط

أطلقت إدارة الثقافة العامة بفرع ثقافة أسيوط برنامج ثقافي بعنوان "المرأة الفقيرة في الصعيد... التحديات والحلول"، ليكون محور العمل طوال شهر يناير الجاري بمختلف المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة بأسيوط؛ بهدف التصدي للقضايا الاجتماعية الأكثر إلحاحًا بالبيئة المحلية.

صرح بذلك الشاعر والمترجم محمد شافع، مدير الثقافة العامة بفرع ثقافة أسيوط، مشيرًا إلى أن البرنامج سيتضمن عددا من الندوات والأمسيات التي ستتم عبر شبكة الانترنت؛ نظرا لظروف جائحة كورونا.

وبنوه بأن الثقافة العامة لفرع ثقافة أسيوط، تسعى لخلق حالة حراك ثقافي وتفاعل جماهيري عبر تنفيذ برامج ثقافية وشعرية تضم نخبة من أفضل المحاضرين والباحثين والأكاديميين يتناولون القضايا المصيرية للمجتمع، مضيفًا أن حلمه الأكبر هو تكوين ثقافة حقيقية في كل مكان وإبداع حقيقي في كل مكان، وبهذا تحرير الجمهور من فخ التبعية في أسر الشبكات الافتراضية، وألا تصبح حياتهم الواقعية مرهونة بهذه الشبكات الافتراضية، وهي أمور تحتاج لبذل جهود كبيرة وفق ما استقرت عليه العلوم الاجتماعية، وكيفما مقولة الفيلسوف الألماني نيتشه "أن للأوهام لذة مكلفة، غير أن تقويضها أكثر تكلفة منها" والثقافة قادرة على تحقيق الآمال والوعود والتقارب عبر الجميع عبر تواصل الكل مع الكل ومن ثم تحقيق السلم للعالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً