اعلان

الإسكندرية تواصل حملاتها ضد المخالفين لإجراءات كورونا بغلق المحال وتوقيع غرامات مالية

إغلاق عدد من المحال وتوقيع غرامات مالية للمخالفين في تطبيق الإجراءات الإحترازية بالمنتزه ثان
إغلاق عدد من المحال وتوقيع غرامات مالية للمخالفين في تطبيق الإجراءات الإحترازية بالمنتزه ثان

شن اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اليوم، حملة مكبرة بنطاق حي المنتزة ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت رئيس الحي، حيث تضمنت الحملة التفتيشية المرور على عدد من الكافيهات والمطاعم والمنشآت التجارية بنطاق الحي، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف ومواصلة الحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقا لتعليمات مجلس الوزراء.

وأسفرت الحملة، عن إغلاق وتشميع بعض المحال وتوقيع غرامات مالية فورية لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، بعدد من الكافيهات والمحال التجارية، كما تم إعدام كمية من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير محاضر بشأن عدم وجود اشتراطات صحية، وتخزين وعرض سلع غذائية بدون بيانات، كما تم التحفظ على بعض العينات من المواد الغذائية لفحصها والتأكد من سلامتها للاستخدام الآدمي حفاظا على سلامة المواطنين.

وفي سياق متصل، تم المرور على موقف الأتوبيسات المكيفة بميدان المندرة شرق المدينة، وتم رصد بعض الأشخاص المخالفين لقرار رئاسة مجلس الوزراء بعدم إرتداء الكمامات وذلك في الطريق العام، وتطبيق الغرامة المقررة عليهم.

وتم رفع الإشغالات والتحفظ على عدد من المضبوطات التي تشغل حرم الطريق العام، فضلا عن إزالة كافة التند والسقائف المخالفة، كما تم تأكيد اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتنبيه على العاملين بالكافيهات والمحال التجارية بالالتزام بوسائل الوقاية وعلى رأسها الكمامات، حرصا على سلامة المواطنين.

وشارك في الحملة ممثلين من الطب البيطري، مديرية الشئون الصحية، والإدارة العامة للرصد البيئي بالمحافظة، ومديرية التموين، ومديري وممثلي الإدارات المعنية بحي المنتزة.

WhatsApp
Telegram