اعلان

"جنين في بطن رضيعة".. تفاصيل أغرب ولادة بأسيوط يكشفها أستاذ جراحة الأطفال بالمستشفى: تحدث مرة كل نص مليون حالة

الدكتور إبراهيم على إبراهيم، أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط
الدكتور إبراهيم على إبراهيم، أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط

لم تكن ولادة طبيعية، فبعد إجراء عملية ولادة للأم بمستشفى أسيوط الجامعي، لوحظ وجود جسم فى بطن الرضيعة؛ حيث شك الأطباء قبل ظهور الأشعة والتحاليل بوجود ورم لدى الطفلة.

وبعد حجز الرضيعة بمستشفى الأطفال الجامعى وعمل الأشعة والتحاليل؛ للكشف عما ما بداخل بطنها؛ لتظهر مفاجأه من العيار الثقيل بوجود جنين داخل بطن الرضيعة، وتم تجهيز غرفة العمليات لإجراء ولادة قيصرية لرضيعة لتكون أغرب ولادة فى أسيوط وفى العالم.

الدكتور إبراهيم على إبراهيم، أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط الدكتور إبراهيم على إبراهيم، أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط

وقال الدكتور إبراهيم على إبراهيم، أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى لـ'أهل مصر'، إن العملية الجراحية أجريت منذ أسبوع؛ حيث بدأ الموضوع بتحويل قسم النساء والتوليد لحالة أم حامل فى جنين ببطنه شىء غريب لم يستطع الأطباء تحديده، وبعد ولادة الأم تم إجراء الأشعة والتحاليل اللازمة بعد الشك فى جسم غريب داخل بطن الطفلة.

واكتشف الأطباء، من خلال الأشعة وجود جنين شبه مكتمل محاط تماما بأغشيته الجنينية كاملة، وتم استئصال الجنين من داخل بطن الرضيعة، وتم نقلها إلى وحدة حديثى الولادة عقب نجاح العملية الجراحية وخروجها من المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

جنين ببطن رضيعة بمستشفى الاطفال الجامعى جنين ببطن رضيعة بمستشفى الاطفال الجامعى

وأضاف أستاذ جراحة الأطفال، أن الجنين ببطن الرضيع لم يكن فيه روح، مشيرا إلى أنه كان ميتا وتلك الحالة ما بين 100 أو 200 حالة على مستوى العالم، مشيرا إلى أن تلك الحالات دى تحدث بنسبة واحد فى نصف مليون.

كما وجه الشكر للفريق الطبي الذي شارك في إجراء العملية، والذي شمل الدكتور أحمد ماهر مدرس مساعد جراحة الأطفال، والدكتور محمد حمادة تكرونى مدرس مساعد جراحة الأطفال، والدكتورة ولاء أحمد عزت طبيب مقيم، والدكتور حمدى إبراهيم مدرس الأشعة التشخيصية، والدكتورة فاطمة نبيل مدرس التخدير والعناية المركزة.

جنين ببطن رضيعة بمستشفى الاطفال الجامعى جنين ببطن رضيعة بمستشفى الاطفال الجامعى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً