اعلان
اعلان

البحيرة تستورد الهواء من بني سويف.. وسعر أسطوانة الأكسجين بـ3000 جنيه في السوق السوداء

البحيرة تستورد الهواء من بني سويف.. وسعر أسطوانة الأكسجين بـ 3000 جنيه بالسوق السوداء
البحيرة تستورد الهواء من بني سويف.. وسعر أسطوانة الأكسجين بـ 3000 جنيه بالسوق السوداء

مع اجتياح موجة كورونا الثانية محافظات الجهورية تفاقم وضع المصابين، حيث زاد الإقبال على شراء اسطوانات الأكسجين نظرا لحاجه المرضى الشديدة إليها لا سّيما كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

ورصدت "أهل مصر" أوضاع أسطوانات الأكسجين بالمحافظة ومدى توافرها وحاجة المرضى إليها، حيث يقول الدكتور عبادة رحيل، مؤسس إحدى الجمعيات الخيرية، إنهم يسعون لتوفير تلك الأسطوانات مجانا لمرضى كورونا، مشيرا إلى أن اسطوانات الأكسجين زاد الطلب عليها مقارنة بموجة كورونا الأولى، نظرا لزيادة عدد المصابين من كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة، مضيفا أن سعر الاسطوانة يصل إلى 2850 جنيها، حيث يتم شرائها من محافظة بني سويف.

وأضاف "رحيل"، أن المريض يحتاج إلى 4 اسطوانات اكسجين خلال فترة تلقيه علاج كورونا، مضيفا أن سعر الاسطوانة قد يصل إلى 3000 جنيه في السوق السوداء، كما أنه لا يسمح بتوزيع اسطوانات الأكسجين إلا مع توافر روشتة أحد الأطباء التي تبرهن حاجة المريض إليها‬.

وعبّر "رحيل"، عن استيائه من الأشخاص الذين يستغلون مرضى كورونا ويتاجرون بأسطوانات الأكسجين والآلام المرضى، مناشدا إياهم بالتخلي عن ذلك وجعل صحة المريض نصب أعينهم حتى نتمكن من عبور جائحة كورونا.

من جانبه قال الدكتور ياسر زايد، مساعد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة لشؤون ملف فيروس كورونا، إن نسبة الأشغال بمستشفيات عزل المحافظة بلغت 67%، مشيرا أن معدل انتشار الموجة الثانية كبيرة بين أصحاب الأمراض المزمنة " كالسكر والضغط" وكذلك كبار السن.

وأضاف "زايد"، أن مستشفيات البحيرة لم تتأثر بأزمة نقص الأكسجين، مشيرا أنه تم تركيب تانكات جديدة بمستشفى الرحمانية، وكفر الدوار، كما أن جميع المستشفيات بها أقسام عزل لذلك لا يوجد مشكلات في المستشفيات بسبب توافر الأسرة، مضيفا أن هناك لجنة تتابع آخر المستجدات على مدار اليوم.

يشار إلى أن مستشفى إيتاى البارود قد شهدت منتصف الشهر الماضي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عدم توافر أنابيب أكسجين، كما تناولته حينها وسائل الإعلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً