اعلان

لزيادة الطلب.. 4 آلاف جنيه سعر أسطوانة الأكسجين في مطروح.. و"الصحة": لا يوجد نقص لدينا (فيديو)

لزيادة الطلب.. 4 آلاف جنيه سعر أسطوانة الأكسجين في مطروح
لزيادة الطلب.. 4 آلاف جنيه سعر أسطوانة الأكسجين في مطروح

تشهد محافظة مطروح ارتفاعًا في سعر أسطوانات الأكسجين وذلك بعد زيادة الطلب عليها في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19'.

قال محمد عصام من شباب مطروح، إن اسطوانة الأكسجين الكبيرة وصل سعرها لـ 3750 بعد زيادة الطلب عليها وكانت قبل زيادة أعداد إصابة كورونا المرتفعة 2500 زاد عليها الطلب وتباع في شارع المحطة بمرسي مطروح.

وأضاف 'عصام'، أن جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد يستخدمون الأسطوانة الكبيرة وليست الأسطوانة الصغيرة التي تستخدم ل 4 جلسات فقط ثم يتم استبدالها.

وقال محمد عادل من مطروح، إن جمعية 'أصدقاء الكلى' بالمحافظة تقوم بتوزيع اسطوانات البوتاجاز بالمجان للمرضى الغير قادرين مساهمة منها للأسر الفقيرة ويوجد موزعين بمرسى مطروح تعمل ببيع الأسطوانات بأسعر تبدأ من 2500 حتى 4000 جنيه.

وأكدت مريم السرحاني من مطروح، أن بداية الموجة الثانية لكورونا وصّلت مطروح إلى المركز الرابع وهذا المركز كبير مقارنة بعدد السكان بالمحافظة الذي لا يصل لـ 500 الاف نسمة، وزاد الطلب على اسطوانات بشكل مخيف ولكن مع التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية قلت أعداد الإصابة والطلب على الأكسجين.

من جانبه قال مصدر مطلع في مديرية الصحة بمطروح، إن هناك استعدادات بمستشفيات العزل لاستقبال مصابي كورونا بدون أي معوقات أو مشاكل في نفس في منظومة الأكسجين.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، على توجهيات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بمراجعة والمرور على منظومة الأكسجين بمستشفيات العزل وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلك المنظومة التي تعد عصب علاج بروتوكول وزارة الصحة المصرية.

فيما تقوم مديرية الصحة بمطروح بالمرور المستمر على مستشفيات العزل بالمحافظة وهي الحمام المركزي والعلمين النموذجي ومركز مارينا الطبي والضبعة المركزي ومطروح العام والنسا والتوليد والأطفال والحميات والصدر وسيوة المركزي.

WhatsApp
Telegram