اعلان

صحة أسوان: لقاح كورونا لم يصل بعد.. وسيتم توزيعه على جميع المواطنين بشفافية

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بأسوان، رفض ذكر اسمه، عدم وصول اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بالمحافظة حتى الآن.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن لقاح كورونا تحت الفحص الآن، وعند وصوله لعروس الصعيد، سيتم توزيعه على جميع المواطنين بكل شفافية، مشيرًا إلى أن من لهم الأولوية في الحصول على اللقاح، هم أصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف أنه سيتم تحديد أماكن أخرى يكون متاح لها الحصول على اللقاح، حتى نتمكن من تسهيل وتيسير الأمور للمرضى، وليس مستشفى الحميات فقط، لأنه يوجد مراكز بعيدة من حيث المسافة.

وخصصت وزارة الصحة والسكان، 34 مركزًا لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الاستعدادات النهائية لبدء تلقي المواطنين لقاح سينوفارم الصيني، والذي من المقرر البدء في استخدامه للمواطنين الأسبوع الثالث من شهر يناير الجاري.

ووقع اختيار الوزارة في محافظة القاهرة على 3 مراكز تشمل، مركز طب النزهة، ومركز طب القطامية، ومركز الزهور بالأسمرات، كما خصصت في الجيزة 3 مراكز أيضًا بينهم؛ فاكسيرا، ومركز صحة ميت عقبة، وفي محافظة القليوبية خصصت الوزارة مركزين هما؛ مستشفى معهد ناصر، ومستشفى كفر شكر.

وأتاحت الوزارة مركزين في محافظة الإسكندرية وهما؛ المركز الإفريقي لصحة المرأة، ومركز سموحة لصحة المرأة، وفي محافظة الإسماعيلية خصصت الوزارة مجمع الإسماعيلية لتلقي اللقاح، كما خصصت في بورسعيد مستشفى النصر، وخصصت في جنوب سيناء مستشفى شرم الشيخ الدولي، وفي شمال سيناء خصصت مستشفى العريش العام.

وخصصت الوزارة في محافظة المنوفية مستشفى منوف العام، وفي الغربية معهد كبد المحلة، وفي كفر الشيخ مركز قلين المركزي، ومجمع المستشفيات بمحافظة مطروح، كما خصصت الوزارة في محافظة البحيرة مركزين هما؛ معهد الطب القومي بدمنهور ومستشفى دنشال التعليمي، وفي محافظة دمياط خصصت الوزارة مركز القلب والجهاز الهضمي بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر